hit counter script

أخبار محليّة

قاسم: إيران ستستمر في ضخ الأموال والسلاح للمقاومة

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 19:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد نائب أمين عام "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن الحزب يتصرف في لبنان بشكل مستقل ويأخذ قراراته من دون إملاءات، لافتاً الى أن إيران ستستمر في ضخ الأموال والسلاح وفي الدعم الإعلامي لفلسطين والمقاومة.

واعتبر قاسم، في حديث الى قناة "الميادين"، أن اسرائيل ليست قدراً لازماً في المنطقة ويمكن هزيمتها، مشيراً الى أنه "لا موقف لدينا لنعلنه بشأن الغارات التي تتحدث عنها إسرائيل وحدها".

ولفت الى أن هناك أشياء كثيرة لا تعرفها إسرائيل عن قدرات المقاومة، كاشفاً أنه "لدينا قدرات أقوى مما كان متوفراً خلال حرب تموز".

وشدد قاسم على "أنه عندما نضمن بقاء سوريا المقاومة عندها ننسحب منها".

وأشار الى أن القوات السورية والروسية و"حزب الله" تقاتل في الميدان السوري وفق صيغة تعاون تجمعهم بشكل ما، لافتاً الى أن هناك تحالف بين أميركا وإسرائيل والسعودية منذ عقود واليوم يريدون إظهاره بشكل أكبر.

واعتبر قاسم أن التحالف الأميركي الإسرائيلي السعودي وراء العدوان في غزة ولبنان واليمن وما يحصل في البحرين، لافتاً الى أن الحديث عن تحالف أميركي إسرائيلي مع دول سنية هدفه استخدام البعد المذهبي.

وأكد أنه لا وجود لخلاف مذهبي في المنطقة بل خلاف سياسي، لافتاً الى أن السعودية تذكر كل فترة بمعاداة إيران برغم مد طهران اليد للتفاهم.

ورأى أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ليس لديه خيار سوى التصريح ضد "حزب الله"، معتبراً أن "تصريحات الحريري جزء من أداء الفاتورة والتوظيف اقليمياً ففي لبنان مؤسسات نعمل سياسياً بموجبها".

  • شارك الخبر