hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ميشال طعمة السكاف يطلق المعهد الزحلي للدراسات والسياسات العامة

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 17:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اطلق المهندس ميشال طعمه السكاف المعهد الزحلي للدراسات والسياسات العامة بالتنسيق مع الجمعية الاورومتوسطية للحوار في جنيف. ويهدف المعهد الى:
1. إجراء دراسات علمية للواقع الاقتصادي والاجتماعي في زحلة والبقاع، من أجل استبيان مواقع الخلل والضعف في القطاعات المختلفة ووضع خطط استراتيجية للنهوض بها.
2. إقامة ندوات ومؤتمرات متخصصة لنقاش هذه الدراسات والوقائع، فتكون ملتقى حوارياً لرسم السياسات العامة بأكبر قدر من التشاركية والموضوعية في آن.
3. مساعدة صناع السياسات في المدينة ومحيطها على تحديد الأولويات الإنمائية استناداً إلى معطيات واقعية، بعيداً عن الأفكار المسبقة و الحساسيات الطائفية والمذهبية والسياسية.
4. تشجيع لغة الحوار والوسائل السلمية في حل النزاعات، والعمل من أجل إنشاء مركز دائم للحوار بين الأديان والحضارات، يكون مقره في زحلة ويعمل بالتعاون والتنسيق مع الجمعية الأورومتوسطية للحوار في جنيف.
5. توعية المواطنين على حقوقهم الدستورية والقانونية وإطلاع الرأي العام على إحاطات موضوعية وعلمية بواقعهم الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.
وعدد المهندس سكاف الأسباب الموجبة لإنشاء هكذا معهد، أبرزها طبيعة زماننا الحالي المعقدة حيث بات العمل في خدمة الشأن العام يستوجب عملاً احترافياً ذات طابع أكاديمي، وباتت القرارات العفوية والتقليدية قاصرة عن تلبية انتظارات المواطن وحاجات المجتمع، إضافة إلى واقع زحلة الحالي وضعف التواصل في صناعة القرار الإنمائي والسياسي فيها بين مسؤوليها والقدرات الزحلية الحية في لبنان والعالم.
 

  • شارك الخبر