hit counter script

أخبار محليّة

سفير لبنان في الأرجنتين وقع مذكرة تفاهم لتشجيع استعادة الجنسية

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 17:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعلنت سفارة لبنان في الارجنتين، في بيان اليوم، ان " السفير أنطونيو العنداري زار ولاية سان خوان حيث كان في استقباله حاكم الولاية سيرخيو أونياك الذي نظم له استقبالا بروتوكوليا وأعلنه ضيف شرف وأهداه شعار الولاية.

وجاءت زيارة السفير عنداري في اطار تعاون مع مديرية الأحوال الشخصية لولاية سان خوان حيث وقع الطرفان مذكرة تفاهم تهدف إلى تشجيع المتحدرين من أصل لبناني القاطنين في تلك الولاية على المبادرة باستعادة جنسيتهم اللبنانية، من خلال تسهيل امكانية الحصول على وثائق الأحوال الشخصية مثل شهادات الولادة والوفاة والزواج وغيرها دون مقابل من الولاية.

وعلى هامش توقيع المذكرة، لبى السفير عنداري دعوة أعضاء الهيئة الادارية للنادي السوري اللبناني في سان خوان، الذين رحبوا به في مقر النادي عند وصوله إلى الولاية واقاموا على شرفه مأدبة غداء حضرها أعضاء من الجالية وحاكم الولاية ووالدته، وهي متحدرة من عائلة الهاني في ذوق مصبح.

ثم زار عنداري ولاية مندوزا حيث اجتمع مع متسلقة الجبال اللبنانية جويس عزام وشريكها افيديس كالباكليان وهنأهما على وصولهما إلى قمة جبل الأكونكاغوا في سلسلة جبال الآنديز والتي يبلغ ارتفاعها 6962 م. وتعتبر جويس أول امرأة لبنانية تصل إلى هذه القمة وقد رفعت فيها علما لبنانيا موقعا من قبل الرئيس العماد ميشال عون".

  • شارك الخبر