hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد فرنسي شارك في ورشة عمل لبلدية طرابلس لتحديد سبل معالجة أزمة النزوح

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 16:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وفد فرنسي من مؤسسة "بيو فورس" التابعة لمقاطعة رون آلب الفرنسية، ضم جيسيكا ناردون، هالة خوري ومنسق الزيارة الدكتور في جامعة المنار فادي سكري، في ورشة عمل تحضيرية أقيمت في قاعة المجلس البلدي في طرابلس، بحضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي وأعضاء المجلس جميل جبلاوي، باسل الحاج، محمد تامر، خالد تدمري، باسم بخاش، نور الايوبي ومدير مكتب التنمية في البلدية المهندس عبدالله عبدالوهاب وعضو المكتب تغريد المرعبي.

وجرى نقاش مستفيض حول "تحديد دور طرابلس وسبل معالجة أزمات النازحين السوريين، وماهية المجالات والمشاريع التي تساعد البلدية في إنجاح ملف معالجة قضايا النزوح والمجتمع المضيف"، وتم تحديد نقاط القوة ونقاط الصعف جراء تعدد الازمات وإمكان التدخل وتقديم الدعم من الهيئات المانحة المحلية والدولية".

وفي الختام، تم الاتفاق على "رفع توصيات تقيم الواقع في عاصمة الشمال اللبناني، الى قادة مقاطعة الرون آلب ومؤسسة بيو فورس الفرنسية لاتخاذ القرار المناسب حيال هذه الازمات".

بعد ذلك، استقبل رئيس البلدية احمد قمرالدين، في مكتبه في القصر البلدي، الوفد الفرنسي واعضاء المجلس البلدي. وتناول البحث "ضرورة توطيد العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والتجارب الميدانية التي تساعد في وضع تصور حول معالجة بعض ازمات النازحين السوريين والمجتمع الطرابلسي المضيف".

واستضاف قمرالدين الوفد الفرنسي والحضور لتناول الغداء في مطعم ابو النواس في المدينة، استكملت خلاله عضو الوفد الفرنسي اللبنانية هالة خوري النقاش حول "هدف الزيارة لتحديد احتياجات طرابلس لمواجهة الازمات، وبالتالي تأمين التمويل الازم".

  • شارك الخبر