hit counter script

أخبار رياضية

حارس ساتون إلى أرسنال مقابل... 6 قطع من الحلويات!

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 08:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال حارس مرمى ساتون يونايتد واين شو إنه مستعد للتنازل عن الأموال والتوقيع مع أرسنال مقابل 6 قطع من الحلويات المخبوزة فقط.وجذب الحارس الاحتياطي الأنظارَ إليه خلال المواجهة التي جَمعت فريقه مع أرسنال في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنكليزي، حيث ظهر خلال الشوط الثاني وهو يتناول فطيرةً على مقاعد البدلاء.

وحلّ شو ضيفاً على برنامج صباح الخير بريطانيا أمس للحديث عن تلك المواجهة، حيث عرض عليه المقدّم بيرس مورغان والمعروف بتشجيعه لأرسنال، الانضمامَ للفريق اللندني، خصوصاً وأنّ عَقده مع ساتون سينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وقال مورغان: «نحن لدينا مشاكل كبيرة في الدفاع ويُمكننا مُعالجة الأمر بالتعاقد مع حارس مرمى مثلك، هل أنتَ جاهز للانتقال؟ مُعظم لاعبي فريقِنا يتقاضون 40 ألف جنيه إسترليني في اليوم الواحد مقابل عمل قليل جداً يقومون به، كم ستحتاج لتُبدّلَ ساتون بأرسنال؟».

فأشار شو بيدِه إلى لوحة في الاستوديو مرسومٍ عليها أربعُ قطع من الحلويات، وقال «أعتقد أنّ قطعتين إضافيتين عن الأربعة التي لديكم تكفيان».
وردّ مورغان: «إذن دعني أوضح، أنت ستوقّع مع أرسنال مقابل ستّ قطع من الحلويات؟» وردّ شو ضاحكاً «بالطبع».

ويقف واين شو الحارس البديل لنادي ساتون يونايتد الذي خرج الاثنين أمام أرسنال (0-2)، في مرمى انتقادات الاتحاد الانكليزي للعبة ولجنة المراهنات، لظهوره وهو يأكل فطيرة خلال المباراة.

وتصدّرت الصورة التي التقِطت في الدقائق الأخيرة من مواجهة ثمنِ النهائي الاثنين، الصفحاتِ الرياضية لوسائل الإعلام البريطانية. وبدا شو (46 عاماً)، صاحب الوزن الزائد والزميل السابق للهدّاف الدولي آلن شيرر مع ناشئي ساوثمبتون، يتمتّع بتذوّقِ الفطيرة.

إلّا أنّ ذلك قد يُرتّب على شو عواقبَ قانونية. ونظراً لسمعةِ الحارس السمين ومشوار فريقِه في مسابقة الكأس، حدّدت إحدى الشركات رهاناً على إمكان تناولِ الحارس الطعامَ خلال المباراة.

وتبيّن أنّ الحارس كان على عِلم بالرهان الذي وضعَته «سان بيتس»، وهي شركة تابعة لصحيفة «ذي صن»، أحد الرعاة السابقين لنادي الدرجة الخامسة الواقع جنوب لندن.

وأعلنَ مدير التحقيقات للجنة المراهنات البريطانية ريتشارد واتسون أمس أنّ «نزاهة الرياضة ليست مزحة، ولقد فتَحنا تحقيقاً لمعرفة ما حدث»، موضحاً أنّ اللجنة تدرس إمكانَ حدوث «مخالفات في سوق المراهنات».

كما فتح الاتّحاد الإنكليزي للّعبة تحقيقاً لمعرفة «ما إذا كانت (خطوة شو) انتهكت لوائح المراهنات».

من جهتها، أعلنَت شركة المراهنات عبر موقع تويتر أنّها دفعت «مبلغاً من 5 أصفار» لأحد المراهنين الفائزين.

وأقرّ الحارس السمين لصحيفة «دايلي مايل» معرفتَه بأنّ أصدقاء له سيراهنون على ظهوره خلال المباراة وهو يأكل «الفطيرة».

وأوضَح: «قلت لنفسي إنّني سأقوم بمزحة لأجلِهم، ولقد فعلتُ ذلك. كلّ البُدلاء كانوا قد دخلوا، وكنّا متأخّرين في النتيجة 0-2 (قبل 7 دقائق على انتهاء الوقت). كانت لقطة بمناسبة هذه المباراة».

ولم يقدّر رئيس النادي بروس إليوت ما قام به الحارس، وقال لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، «لقد عاد إلى الصُحف، والشهرةُ أعمته، لكنّنا سنعيده إلى أرض الواقع بسرعة».

وتنفّس أرسنال الصعداء وجنّب مدرّبه الفرنسي أرسين فينغر المزيد من الإحراج ببلوغه ربعَ النهائي على حساب مضيفه ساتون يونايتد.

  • شارك الخبر