hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-37646445

نقل مباشر لحفل زفاف الباندا " باو باو" من واشنطن إلى الصين

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 06:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن غلق أبوابها لساعات وذلك في إطار حفل وداع للباندا الشهيرة "باو باو"، ذات الفراء الرقيق باللونين الأسود والأبيض، والتي سترسل إلى الصين للتزاوج، ويمكن للمهتمين مشاهدة الحفل مباشرة.أعلنت حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن أنها سوف تغلق أبوابها أمام الجمهور لساعات اليوم الثلاثاء بمناسبة مغادرة الباندا باو باو إلى الصين. وذكرت حديقة الحيوان في موقعها على الانترنت أنه يمكن للراغبين متابعة أحداث المغادرة عبر الفيسبوك ، وأوضحت أنه بإمكان المتابعين مشاهدة مغادرة باو باو في مطار دالاس الدولي في تمام الساعة 1330 مساء بالتوقيت المحلي (1730 بتوقيت جرينتش) على متن طائرة لشركة "فيديكس باندا اكسبريس" المختصة بمثل هذا النوع من الشحن.

وستغدق حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن على الباندا العملاقة باو باو هدايا وتذكارات مميزة عن الفترة التي قضتها في العاصمة الأميركية قبل مغادرتها إلى الصين.

وحظيت الباندا باو باو بشهرة كبيرة في واشنطن وعلى مستوى العالم منذ ولادتها قبل ثلاثة أعوام ونصف العام. وتزن باو باو حاليا 85 كيلوجراما، ويتم إرسال المراهقة ذات الفراء الرقيق باللونين الأسود والأبيض إلى الصين للتزاوج في إطار برنامج لزيادة النسل يهدف إلى تنويع جينات النوع المعرض للخطر.

وبموجب برنامج بدأ منذ عهد الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون بين حديقة الحيوان الوطنية وبين الجمعية الصينية لحماية الحياة البرية ، يتم نقل جميع صغار الباندا التي تولد في حديقة الحيوان في واشنطن إلى الصين قبل أن تصل إلى عمر الأربعة أعوام.

ع.ج.م/ (د ب أ)

  • شارك الخبر