hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

حدث رياضيّ ضخم ضخم في اهدن

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 20:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد النجاح الذي حقّقه "إهدنيات فصل الشّتاء" في انطلاقته، استمرّت نشاطاته ايضا هذا الأسبوع على ان تستكمل طيلة فصل الشّتاء مع مزيدٍ من النّشاطات المتنوّعة و المفاجآت العديدة، وذلك بالتّعاون مع بلدية زغرتا-إهدن.

حملت نهاية هذا الأسبوع العديد من البرامج الثّفافيّة، التّرفيهيّة، الموسيقيّة والرّياضيّة المميّزة. ففي مبنى الكبرى اجتمع رسّامون من كليّة الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانيّة حيث تمّ رسم البورتريه و الـ Caricature كما عمد البعض منهم الى تعليم الأولاد قواعد الرّسم و التّلوين، فيما كان للصّغار حصّتهم من المرح مع Kidzway في Hotel Belmont إذ لعبوا مع شخصيّات Frozen الرّائعة و أمضوا أوقاتاً مسليّة وسط الألعاب التّفاعليّة والاستعراضات المميّزة. أما ساحة الميدان فقد رحّبت بزوّارها من كافة المناطق اللبنانيّة الذين استمتعوا بالاغاني والموسيقى وسط أجواء الثّلج و مواقد النّار. كما قصد العديد من الزوار مطاعم إهدن الغنيّة بأطباقها الشّهيّة حيث استمتعوا بمذاقها اللذيد لا سيما الطبق الخاص ببلدتي زغرتا-إهدن أي الكبّة .
بما انّ الرياضة لا سيّما الجبلية منها، تعتبر من العناصر و العوامل الاساسيّة في صناعة و تنمية السياحة ، نظّمت لجنة مهرجان اهدنيات الدّولي، بالتّعاون مع بلديّة زغرتا-إهدن، حدثاً رياضيّاً ضمن نشاطات اهدنيات فصل الشتاء أو “Ehdeniyat Winter” ، نهار الأحد ١٩ شباط في حرج اهدن.
اذ استقبلت جبال إهدن بثوبها الأبيض و شمسها الناصعة، عدداً كبيراً من مشجّعي ومحبّي الـ”Skidoo” و غيره من النّشاطات الثلجيّة كالـ "Snowshoeing", من بلدة إهدن ومن خارجها، حيث اجتمع حوالي ١٥٠ دراجة ثلجيّة من مختلف المناطق الجبليّة اللبنانيّة، عند نقطة الصّليب في حرج إهدن، فمارسوا العديد من الاستعراضات الثّلجية المذهلة وجالوا في كل أنحاء الجبل مستكشفين روعته وفرادة نوعه، كما تلا هذه الجولة غذاء في مطاعم اهدن حضره حوالي ٢٠٠ شخصاً من البلدات اللبنانيّة كافة، اذ ترك هذا الحدث بصمة تفاؤل في قلوب جميع الحاضرين.
وفي حديثٍ مع منظّم هذا الحدث جيمي مخلوف قال:" كانت الأصداء جداً إيجابيّة، ورحّب جميع النّاشطين بهذه الفكرة التي تعتبر الاولى و الأضخم على صعيد لبنان، آملين ان ينظّم هذا الحدث سنويّاً بغية جمع اللبنانيين و تقريب المسافات بين مختلف القرى و البلدات اللبنانيّة". و شدّد على أن إهدن بجبالها الواسعة والرّائعة، بنشاطاتها الرياضية المتنوعة و المميّزة لا سيما الثلجيّة منها و بكل ابنائها، تفتح ابوابها مرحّبةً بالجميع في أيّ وقت على مدار السّنة.
لحظاتٌ إهدنية لا تنتسى ضمن "إهدنيات فصل الشّتاء" التي لن تتوقّف و المستمرّة خلال نهاية كل اسبوع مع العديد من المفاجآت. فتابعونا على مواقع التّواصل الإجتماعي الخاصّة بالمهرجان، Facebook, Instagram & Twitter على “Ehdeniyat” أو الإتصال على 76908020 و 03473083 لمزيدٍ من المعلومات و الإستفسار. ولا تنسوا "على إهدن شرفونا".
 

  • شارك الخبر