hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وزيرة التنمية الدانماركية زارت حلبا للاطلاع على مشروع التمكين الان

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 17:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأت وزيرة شؤون التنمية الدانماركية اوللا تويرناس زيارتها الى محافظة عكار، يرافقها سفير الدانمارك في لبنان زفند ويفر للاطلاع على مشروع "التمكين الان"، الذي تموله الدانمارك بالتعاون مع "مؤسسة عامل" و"شبكة عكار للتنمية"، وهذا المشروع هدفه تأمين تدريب وتأهيل لمجموعة كبيرة من النازحين السوريين وأبناء المجتمع المحلي المضيف لفئة الشباب والنساء والرجال عبر دورات تأهيل متخصصة على المهن والحرف تؤهلهم بالمعنيين الاجتماعي والمهني.

ويتضمن المشروع أيضا تدخلات نفسية واجتماعية في نواحي عدة، كما هناك تدريب على أعمال الخياطة والتطريز لتوفير مهارات جديدة لهم تساعدهم على تطوير حياتهم العامة.

وكانت المحطة الاولى في مركز "شبكة عكار للتنمية" في بلدة حلبا، حيث كان في استقبالها ممثلة الشبكة فرح سنكري، بحضور ممثلين عن "مؤسسة عامل" المنظمة للزيارة وأعضاء الوفد الدانماركي المرافق.

وتحدثت السنكري عن "أبرز النشاطات التي تقوم بها الشبكة في محافظة عكار على مختلف الصعد والتعاون القائم بينها وبين العديد من منظمات الدول المانحة، بهدف تعزيز قدرات اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المضيفة في اطار سلسلة من المشاريع المنفذة في هذا السياق وتمكين المرأة".

ثم عقد لقاء تقييمي خاص مع ادارة "شبكة عكار للتنمية" وممثلين عن "مؤسسة عامل" لكل ما تم انجازه من مشاريع وما هو مخطط لتنفيذ مشاريع جديدة.

ومن المقرر أن تزور تويرناس بلدة وادي الجاموس في عكار، بحضور وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، ومنها الى مخيم نهر البارد.

  • شارك الخبر