hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق حملة كاريتاس للصوم: "لأن في بواب ما عم يندق عليها... 45 سنة وما منتعب"

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 16:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد رئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم مؤتمرا صحفيا قبل ظهر اليوم في مقر الإدارة المركزية لكاريتاس لبنان في سن الفيل، أطلق خلاله حملة المشاركة لعام 2017 التي تبدأ مع زمن الصوم المبارك في 26 شباط وتستمر لغاية 23 نيسان 2017 بعنوان "لأن في بواب ما عم يندق عليها...45 سنة وما منتعب"، بحضور عدد من أعضاء مجلس ومكتب كاريتاس لبنان ورؤساء الأقاليم.

واستشهد الأب كرم برسالة البابا فرنسيس لصوم 2017 بعنوان "الكلمة هي عطية. الآخر هو عطية" ليؤكد أن الصوم هو الزمن الملائم لنفتح الباب لكل محتاج ونرى فيه أو فيها وجه المسيح".

ودعا "المواطنين الخيرين إلى الإلتفات نحو الآخرين وفتح أبواب العديد من الأبواب المغلقة في المجتمع، من محتاجين أو مسنين أو مرضى أو متألمين أو متروكين أو مهمشين، من أجل الاستمرار برسالة العطاء التي تقوم بها كاريتاس لبنان منذ 45 سنة من دون تعب أو كلل".

وقال: "نرجو أن يتشجع المؤمنون في الأبرشيات والرعايا والطلاب في الجامعات والمدارس للتضامن مع إخوتهم بالإنسانية خلال فترة الصوم ويقوموا بواجبهم الضميري تجاههم، مجسدين أفعال المبحة مع الآخر عبر فتح قلوبهم أولا ثم التبرع وتأمين المساعدة لمن يحتاجها ثانيا"، مؤكدا أن كاريتاس "هي جسر عبور بين الميسور والأكثر عوزا".

  • شارك الخبر