hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الوكالة الاميركية للتنمية وجمعية التنمية أطلقتا المسار السياحي بين جبيل والبترون

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 16:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان ووزارة السياحة وبلدية جبيل وجمعية التنمية والتطوير الاجتماعي اليوم، المسار السياحي الجديد "الطرق السياحية بين جبيل والبترون" رابطا 20 قرية من قضاءي بيبلوس والبترون. يهدف هذا المشروع الى تطوير الفرص الاقتصادية خصوصا للنساء وتوفير فرص عمل في هذه القرى.

نظم الاحتفال جمعية التنمية والتطوير الاجتماعي وبرنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وجمع أكثر من 80 خبيرا واصحاب المصالح في قطاع السياحة الريفية في لبنان.

وقالت المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك: "إن افتتاح الطرق السياحية بين جبيل والبترون خطوة مهمة للتطوير الإقتصادي والإجتماعي للقرى العشرين ضمن هذا المسار. وهذا المشروع يندرج في إطار استراتجية السياحة الريفية التي أطلقتها وزارة السياحة في شباط 2015 بالتعاون مع المجتمع المدني".

أما ممثل الوكالة الأميركية فشدد على اهمية تشجيع السياحة الريفية كمفتاح اساسي لتطوير الاقتصاد الريفي، وعلى أهمية التعاون مع اصحاب المصالح والقطاع الخاص لتطوير النمو الإقتصادي.

ورأى رئيس بلدية جبيل زياد الحواط أن "الطرق السياحية بين جبيل والبترون هي مشروع ريادي من شأنه تطوير النمو الإقتصادي والإجتماعي في المنطقة، وسوف يتم وصله ب"بيت السياحة" الذي سيتم اطلاقه خلال سنة 2017".

وأشارت مديرة جمعية التنمية والتطوير الاجتماعي جوليانا نجم الى أن "هدفنا الرئيسي هو تحسين الظروف المعيشية للأسر التي تعيش في هذه القرى، وذلك يتم من خلال توسيع فرص العمل وتنشيط السياحة في هذه المنطقة. ومثل هذه المعالم التراثية والتنوع، والأنشطة الثقافية، تجعل من هذه القرى قطبا للأنشطة السياحية، وهذا المسار الجديد يروج للمعالم السياحية لكل قرية بالتركيز على معلومات تاريخية ومعالم سياحية والنشاطات الريفية المتاحة والخدمات المتوافرة كالمطاعم والمنامة". 

  • شارك الخبر