hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

السيناتور كوركر والسفيرة ريتشارد زارا مركز سرطان الأطفال

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 15:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار السيناتور الأميركي عن ولاية تينيسي بوب كوركر مركز سرطان الأطفال في لبنان (CCCL) اليوم الثلثاء برفقة سفيرة الولايات المتحدة إليزابيث ريتشارد. وكان في استقبالهما عضو مجلس الأمناء رئيسه السابق (2005 – 2009) سليم الزعنّي، والمديرة العامة للمركز هناء الشعّار شعيب، ومدير المركز الطبي ومدير الشؤون الطبية في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت المدير الطبي في مركز سرطان الأطفال في لبنان ومركز نايف باسيل الدكتور حسان الصلح.

وجال الوفد الأميركي في المركز، فتفقّد عياداته الخارجيّة وأشاد بشجاعة الأطفال المرضى وأهلهم،ـ واستمع من الدكتور الصلح إلى شرح عن أحدث بروتوكولات العلاج المعتمدة فيه وعلاقة الشراكة الوثيقة بينه وبين مستشفى سانت جود للأبحاث الخاصة بالأطفال (SJCRH) في ولاية تينيسي الأميركية، والتي أثمرت معدّل شفاء بلغ 80%، علماً أن المركز عالج ما يزيد على 1330 طفلاً مريضاً من مختلف أنحاء لبنان والمنطقة منذ فتح أبوابه في لبنان في مستشفى الجامعة الأميركيّة في بيروت (AUBMC) في 12 نيسان 2002.

وقدّمت شعيب للوفد لمحة عامة عن برامج جمع التبرعات التي يعتمد عليها المركز كليّاً لتمويل عمله، وشرحت كذلك خطط الاحتفال بالعيد الـ15 لتأسيسه.

وتوقّف الوفد عند لوحة تذكارية لمؤسّس مستشفى سانت جود داني توماس، وشرح الزعنّي مراحل تاريخ مركز سرطان الأطفال في لبنان منذ تأسيسه، وعلاقته بسانت جود.

كذلك زار الوفد المرضى المقيمين في المركز، وتفقّد الأطفال وهم يلعبون في قاعة الألعاب.

وفي ختام الزيارة، دوّن كل من السيناتور كوركر والسفيرة ريتشارد رسالة عبارات تذكارية في الكتاب الذهبي للمركز، عبّرا فيها عن إعجابهما بجميع العاملين والمسؤولين فيه لجهودهم في إنقاذ حياة الأطفال واحياء الأمل لديهم.

  • شارك الخبر