hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نكستكير تتعاون مع UNHCR لضمان تقديم الرعاية الصحية للاجئين

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 15:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت شركة نكستكير، وهي الشركة الرائدة في إدارة المطالبات بقطاع التأمين عبر جميع أنحاء الشرق الأوسط، عن تأسيس شراكة إستراتيجية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين [UNHCR] في دولة لبنان لإمكانية وصول أكبر عدد من اللاجئين للإحالة الطبية في المستشفيات العامة والخاصة داخل شبكتها في لبنان.
تمهد هذه الشراكة لتوفير إحالة صحية عالية الجودة للاجئين داخل الأراضي اللبنانية. يوجد أكثر من 1,017,433 لاجئاً سورياً مسجلين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين[UNHCR] في لبنان في شهر سبتمبر لعام 2016، كما يستضيف لبنان ما يقرب من 22,007 لاجئ من العراق والسودان والصومال.

تعمل نكستكير بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين [UNHCR] في توفير مزايا مجانية يسهل الوصول إليها من خلال خدمات الرعاية الصحية للمحافظة على الحياة مثل الاستشارات الطبية والوصفات الطبية واختبارات المعامل، إلخ، في المستشفيات بدون أي إزعاج، وفي حين أن الرعاية الصحية الأوَّلية هي أساس جميع التدخلات، إلا أن الإحالة الصحية تُشكِّل الجزء الأساسي لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة لجميع اللاجئين.

لقد اتفق كلٌّ من نكستكير والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين [UNHCR] كجزءٍ من الشراكة على اتخاذ إجراءات تشغيل قياسية لتحديد عملية الإحالة والموافقة على دخول المستشفى ومستوى المساعدة المطلوب تغطيتها وأي اعتبارات تكلفة أخرى.

وقد صرح مايكل وودمان، كبير مسؤولي الصحة العامة في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين [UNHCR] ببيروت قائلاً: "تعد الشراكة بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين [UNHCR] ونكستكير خطوة ضرورية لضمان توفير خدمات الرعاية الصحية العالية الجودة لجميع اللاجئين في لبنان بأقصى صورة ممكنة فعَّالة وموفرة للتكلفة".

وقال جهاد فليحان، مدير عام شركة نكستكير، لبنان: "يسعدنا أن نعلن عن هذه الاتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين [UNHCR] بسبب هذا الشأن الإنساني، ستعمل نكستكير والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جنباً إلى جنب على توفير مزايا يسهل الوصول إليها لتوفير مجموعة متنوعة من خدمات الرعاية الصحية العالية الجودة بأفضل تكلفة ممكنة دون الحاجة إلى تفويض سابق".
لقد عملت نكستكير على تعزيز ريادتها داخل دولة لبنان والمنطقة العربية بأكملها، من خلال ملف أعمالها في مجال التأمين وتزايد خدماتها المسجلة للوصول إلى آفاق جديدة. حازت شركة نكستكير لبنان مؤخراً على المرتبة الأولى في المنطقة للعام الثاني على التوالي، مع تزايد عدد المؤمنين عليهم الذي تجاوز 400 ألف عضو.
نكستكير، التي تعمل بالتوازي مع شركات تأمين وشركات إدارة مطالبات أخرى، تدير مركز خدمة عملاء هو الأول من نوعه في المنطقة تحت إشراف فريق طبي متكامل ومتعدد اللغات لتوفير شبكات شراكة مباشرة تسمح بالتواصل المجاني عبر الدول المختلفة.

نكستكير هي شركة رائدة في إدارة المطالبات بمجال التأمين في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي. أنشئت الشركة في عام 1999، وهي تتخصص في توفير خدمات التنظيم والإدارة المتكاملة للتأمين الصحي لمنتفعي الرعاية الصحية بما في ذلك أصحاب العمل الذين يعتمدون على التأمين الذاتي.

توفر نكستكير لعملائها بفضل حضورها الإقليمي وانتشارها العالمي التوازن المثالي بين خدمة عملاء لا مثيل لها وأفضل تكلفة. تفتخر نكستكير بقدرتها على إدارة خطط الرعاية الصحية المصممة خصيصاً للاستجابة لمتطلبات العملاء المختلفة والفريدة، تدير نكستكير مسؤولياتها بكفاءة عالية من خلال منصات واسعة تشغّل واحداً من أول مراكز الاتصال الطبي في المنطقة وهو متعدد اللغات ومتوفر على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع ويخدم شبكة شراكة مباشرة مع أكثر من 13 ألف مقدم للرعاية الطبية عبر أكثر من 12 دولة. إن العمليات في الشركة مدعومة من قِبل فرق متميّزة ومتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والمطابقة، والقانون، والاتصالات، وإدارة الأعمال، وإدارة السوق، وضمان الجودة، والتدقيق التي تضمن سلاسة وتميُّز الأداء.

  • شارك الخبر