hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

رابطة التعليم الأساسي: الإضراب مستمر في مدارس النازحين حتى تنفيذ قرار بو صعب

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 13:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضحت رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان قرارها بالدعوة إلى الإضراب المفتوح بدءاَ من اليوم في مدارس دوام بعد الظهر لتعليم النازحين.
وقالت في بيان لها:
1- يعلم الجميع أننا لسنا هواة إضرابات وتعطيل ويشهد على ذلك أننا وضعنا مدارسنا وجهودنا في خدمة الطلاب النازحين طوعاَ إذ أنه ومنذ بداية الأزمة عمد موظفون في وزارة التربية إلى تحديد أجر ساعة التعاقد دون التنسيق مع الرابطة التي تمثل أولا وأخيرا كرامة المعلم وهي منتخبة ولا يحق لأحد تجاوزها.
2- في الوقت الذي كان فيه قد أقر وزير التربية الأسبق الدكتور حسان دياب أجر ساعة التعاقد 18 الف ليرة أصرّ برنامج الدعم الشامل المولج بمدارس النازحين وهو جهاز ناشيء بإدارة السيدة سونيا خوري على دفع 14 الف ليرة أجرة ساعة التعاقد حتى صدر بعد عامين قرار وزيرالمالية علي حسن خليل و وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب باعتبار أجر الساعة 18 الف ليرة.
وأصرت السيدة خوري على احتساب أجرساعة الناظر ب 12الف ليرة وأجر ساعة المدير ب 15 الف ليرة خلال العام الماضي 2015/2016 بحجة عدم توفر الاموال المطلوبة وبعد مراجعة معالي وزير التربية الياس بوصعب، وأثناء اجتماع رسمي بين الهيئة الإدارية للرابطة ومعاليه بتاريخ 3/10/2016 ، اتخذ معاليه قراراَ برفع أجر ساعة كل العاملين في المدرسة هيئة إدارية وتعليمية إلى 18 ألف ليرة لبنانية وقد بلغ السيدة خوري بذلك وطلب من مستشاره الإعلامي بنشر الخبر في وسائل الإعلام .
وبما أننا تبلغنا البارحة بنقض قرار معالي الوزير قررنا الاضراب لأنه لا يحق لأي موظف التنصل من قرار الوزير سيما وأن أجر ساعة التعاقد محددة بقرار صادر عن وزيريّ التربية والمال وقيمتها 18 الف ليرة لبنانية .
اننا نتوجه إلى معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده لإقرار الحق واعطاء النظّار والمديرين حقهم .
 

  • شارك الخبر