hit counter script

أخبار رياضية

الصفاء يتعادل مع «القوى الجوّية» والنجمة يلتقي «الوحدات»

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 08:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكتفى الصفاء بطل لبنان، وضيفه القوة الجوية العراقي بالتعادل من دون أهداف، أمس على ملعب صيدا البلدي في افتتاح مبارياتهما بدور المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في المقابل يلتقي مساء اليوم النجمة مع الوحدات الأردني ضمن المجموعة الثالثة للمسابقة عينها.تقاسم الفريقان السيطرة على الشوط الأول الذي خلا من أيّ فرصة حقيقية على المرميَين، إذ بدا الحذر على تحرّكات اللاعبين وانحصر اللعب وسط الملعب. في الشوط الثاني حاول الضيوف تفعيل الجبهة الهجومية بإشراك حمادي أحمد إلى جانب موسى كبيرو الذي سبق أن لعب مع العهد هذا الموسم، مستغلّاً اتجاه الرياح، الذي جاء في صالحه وكاد يمنحه هدفاً في الدقيقة 65 بعد خطأ من الحارس إبراهيم موسى لترتطم الكرة بالعارضة.

يستضيف الوحدات الأردني في السادسة من مساء اليوم النجمة، في مواجهة تجمعهما على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في أوّل لقاءاتهما بالمجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويعيش الفريق النبيذي هذا الموسم في أفضل حالاته الفنية والمعنوية بقيادة مدربه الجديد جمال الحاج، والذي تقدم به نحو المركز الثاني ببطولة الدوري، بعد تحقيق 5 انتصارات متتالية. ويمتلك الفريق لاعبين مميّزين من أمثال مهاجمه حسن المحمد، خالد تكجي، أكرم مغربي الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري، فضلاً عن أنّ الفريق يضم 4 محترفين أجانب هم: السوري عبد الرزاق الحسين والغاني نيكولاس كوفي والصربي بيتر بلانيتش والأوغندي حسن واسوا.

يُعِدّ المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش لإستحقاق تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، والتي ستُجرى مبارياته على مدى سنة كاملة بدءاً من 28 آذار المقبل.

وأوقعت القرعة لبنان ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الشمالية وهونغ كونغ وماليزيا، وسيلتقي هونغ كونغ على أرضه في مستهل التصفيات، حيث من المقرَّر أن تقام المباراة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية الذي تخضع أرضه للصيانة.

والجدير بالذكر أنّ المنتخب خاض ستة لقاءات دولية ودّية بدءاً من أواخر آب الماضي ولم يخسر في أيّ منها. وستكون الخطوة الميدانية الأولى في 9 آذار المقبل، حيث سيدّعى المؤهلون المحليون إلى حصة إختبارية، لا سيما أنّ المقبل من المباريات يستلزم تجهيز لاعبين أو ثلاثة لكلّ مركز.

كما سينخرط اللاعبون المدعوّون لخوض اللقاء أمام هونغ كونغ في معسكر داخلي بدءاً من 20 آذار، علماً أنّ التدريبات ستنحصر بملعب بيروت البلدي.ا

أصدر نادي السلام زغرتا البيان التالي: بعد انتهاء المرحلة 17 وما شابها من أمور تطرح علامات استفهام كبيرة، وبما أننا قد أطلقنا الصرخة لا للدفاع عن حقوق نادينا وحده بل للدفاع عن اللعبة وتطويرها وحمايتها من التلاعب والبيع والشراء وعطفاً على اجتماعنا الأخير مع اللجنة العليا للإتحاد، نؤكّد ما يلي:

أولاً: وقوفنا إلى جانب الإتحاد ونطالبه بالضرب بيد من حديد لوقف ما يجرى على الساحة الكروية في كلّ درجاتها.

ثانياً: نحن بانتظار صدور ما قد تمّ التوافق عليه من قرارات بين اللجنة العليا للإتحاد مع اندية السلام زغرتا، طرابلس والإجتماعي وتنفيذ هذه المقرّرات بأسرع وقت ممكن.

ثالثاً: إنّ النتائج «غير الطبيعية» التي تركتها مباراة الصفا مع الاخاء والنبي شيت مع شباب الساحل وغيرها من المباريات من مختلف الدرجات تستدعي دون أدنى شكّ قراراً جريئاً من قبل الإتحاد بإحالة هذه المباريات والمسؤولين عنها إلى التحقيق داخل الإتحاد وخارجه لأنّ ما يحصل هو غشّ وتلاعب وهو جريمة جزائية يعاقب عليها القانون .

رابعاً: ندعو الأندية الشقيقة إلى عقد اجتماع صباح الخميس المقبل في مجمّع زغرتا الرياضي تحت شعار «لعب نظيف يا بلا»، وذلك لدرس مقرّرات الإتحاد التي سيصدرها غداً الأربعاء، ومن بعده سنعقد مؤتمراً صحافياً لأخذ الموقف المناسب بمتابعة الدوري أو تعليق المشاركة.

  • شارك الخبر