hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وزيرة السياحة الاردنية زارت ضريح القديسة رفقا في البترون

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٧ - 19:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت وزيرة السياحة والآثار في الاردن لينا عيناب، وفي اطار زيارتها الى لبنان، دير مار يوسف جربتا حيث ضريح القديسة رفقا في قضاء البترون حيث كانت في استقبالها رئيسة الدير الأم ميلاني مقصود والراهبات في حضور المونسنيور نبيه الترس.

ورافق عيناب مدير هيئة التنشيط السياحي الدكتور عبد الرزاق عربيات، مسؤول السياحة الدينية معين جدعون، مسؤول السياحة الداخلية لؤي أيوب، مساعد المدير لموقع "المغطس" المهندس رستم مكجيان، روان سهاونة من هيئة التنشيط السياحي، مندوب وكالة "بترا" للانباء حسن الحسيني والخوري توفيق بو هدير.

وبعد زيارة الضريح ومتحف القديسة رفقا استمعت عيناب الى شرح عن حياة القديسة رفقا وتاريخ الدير من الام مقصود.

وقالت عيناب: "لقد جئنا الى لبنان للتعرف الى الاماكن الدينية المهمة فيه، ودير مار يوسف جربتا يعتبر من هذه الأماكن المهمة والقديسة رفقا تستقبل الزوار من كافة أنحاء العالم ومن الطبيعي ان نزور ضريحها ونتبارك منه. وهذه الزيارة تأتي في إطار زيارتنا للبنان بهدف تعزيز التبادل بين لبنان والاردن في ما يتعلق بالسياحة الدينية لا سيما وأن هناك مواقع سياحية دينية في البلدين تتكامل مع بعضها. وعندما نكون في لبنان نشعر أننا في بلدنا وكذلك نلمس من اللبنانيين أنهم أيضا يشعرون أنهم في بلدهم عندما يزورون الاردن ونحن نشعر أنهم جزء منا وكأنهم أهلنا".

أضافت: "من المهم جدا أن ندعم هذا التواصل وهذه المحبة التي تميز العلاقة بين البلدين فنحاول تعزيزها من خلال السياحة الدينية"، مؤكدة أن "السياحة هي بناء جسور المحبة والسلام وليس هناك أجمل من جسر الروحانية الدينية التي بامكانها أن تربط الشعوب ببعضها. ومن الطبيعي أن نكون في هذا المكان المقدس".

ثم جالت عيناب والوفد المرافق في أرجاء الدير ودونت كلمة في سجله الذهبي ثم زارت "بيت رفقا" للعجزة والمسنين في حضور مديره العام ايلي ابو ياغي والراهبات. كما زارت معهد الموسيقى واطلعت على نشاطاته.

وفي الختام أقيمت مأدبة عشاء على شرف عيناب والوفد المرافق.

  • شارك الخبر