hit counter script

أخبار محليّة

الحريري استقبل سفير السويد والصفدي وجمعية الصناعيين

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٧ - 16:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، اليوم في السراي، النائب محمد الصفدي، وعرض معه التطورات السياسية في البلاد وشؤونا تتعلق بمدينة طرابلس.

والتقى سفير السويد بيتر سمنبي وعرض معه الاوضاع العامة والعلاقات بين البلدين.

وعند الثانية بعد الظهر، استقبل الرئيس الحريري وفدا من جمعية الصناعيين برئاسة فادي الجميل، في حضور المستشار مازن حنا.

بعد الاجتماع، قال الجميل: "اطلعنا دولة الرئيس على المشاكل الاساسية التي يتعرض لها القطاع الصناعي في لبنان والانخفاض في الصادرات الذي بلغ مليار دولار في السنوات الثلاث الاخيرة، وزيادة الاغراق في اسواقنا اللبنانية و كذلك المنافسة غير المشروعة التي تقوم بها مؤسسات دخيلة لنازحين سوريين تعمل من دون تراخيص، وكل ذلك يشكل معاناة تؤثر على استمرار قطاعنا".

وأضاف: "شكرنا دولة الرئيس على المجهود الذي بذله وعلى القرارات التي اتخذت في الاسبوع المنصرم وخصوصا ما يتعلق منها بموضوع الرخام وصناعات الادوية. ونحن سجلنا نقلة نوعية في تعاطي الحكومة مع الملفات الصناعية، ونثني على هذا الامر ونذكر بأن وزير الصناعة السابق كان قد اتخذ اجراءات مماثلة. اما اليوم، فنرى ان الحكومة مجتمعة تتابع القطاع الصناعي وتعطيه اهمية خاصة.
وقد توافقنا مع دولته على مشاريع انمائية للنهوض بالصناعة اللبنانية، وسنبقى على تواصل لنطلق برنامجا يمكننا من استعادة صادراتنا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال اقتصاد قادر على توفير فرص عمل لشبابه. ونحن كصناعيين همنا ان نصدر سلعنا ونحافظ على شبابنا في لبنان، وفي استطاعتنا القيام بذلك".

وختم: "ان الرئيس الحريري يقارب هذه المواضيع بجدية كبيرة، وهو مصر على اعطاء الصناعة حقها وتسهيل امورها للمساهمة في بناء اقتصاد البلد".  

  • شارك الخبر