hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

كبارة التقى جمعية الصناعيين: مستعدون للتعاون للحفاظ على القطاع الصناعي

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٧ - 13:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير العمل الاستاذ محمد كبارة اليوم في مكتبه في الوزارة وفداً من جمعية الصناعيين برئاسة السيد فادي الجميل وجرى البحث في الاوضاع الاقتصادية والمشاكل التي تعترض قطاع الصناعة في لبنان.
واكد الوزير كبارة خلال اللقاء استعداد الوزارة للتعاون في سبيل الحفاظ على هذا القطاع الذي هو اساس اقتصاد لبنان.
وشدد على ضرورة ان تتحمل الحكومة مسؤولياتها في ايجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها الصناعيين، والعمل على اتخاذ الاجراءات الآيلة الى النهوض بالصناعة اللبنانية.
بدوره اكد الجميل ان مساعدة الصناعيين تساهم في خلق فرص عمل للبنانيين، داعيا الى لبننه العمالة في لبنان من خلال مشروع متكامل ، مطالبا بإنشاء هيئة طوارئ اقتصادية – اجتماعية يكون وزير العمل هو الاساس فيها لمعالجة الوضع المتفاقم.
بعد الاجتماع قال الجميل: زرنا اليوم كجمعية صناعيين معالي وزير العمل ووضعناه في اجواء معاناة القطاع الاقتصادي خصوصا في مجال الاستيراد الاغرائي الذي نتعرض له وانخفاض صادراتنا بقيمة مليار دولار في السنوات الثلاثة الاخيرة .كما نقلنا اليه معاناتنا جراء تواجد مؤسسات نازحة تنافس المؤسسات اللبنانية ، كما شرحنا له اهتمامنا بالاقتصاد اللبناني والشباب اللبناني في خلق فرص عمل واتفقنا مع معالي الوزير على مواصلة هذه الاجتماعات بكل جدية لكي تصمد المؤسسات اللبنانية وتستمر كداعم للاقتصاد اللبناني.
كما استقبل الوزير كبارة رئيس مجلس ادارة الضمان الاجتماعي الدكتور طوبيا زخيا، ثم نقيب الاطباء في بيروت الدكتور ريمون صايغ على رأس وفد من النقابة اثار بعض القضايا العالقة مع الضمان خصوصا لجهة انتساب الاطباء الى الضمان، وتسوية اوضاع المتخلفين عن دفع موجباتهم الى الضمان.

  • شارك الخبر