hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

منسقية سيدني في تيار المستقبل احيت ذكرى استشهاد رفيق الحريري

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٧ - 13:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احيت منسقية سيدني في تيار المستقبل الذكرى الـ12 لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري في مركز التيار في بانشبول في حضور ممثل دار الفتوى في استراليا الشيخ مالك زيدان والنائب عن مقعد لاكمبا في ولاية نيو ساوث وايلز جهاد ديب.

وشارك الى جانب منسقي دولة استراليا عبد الله المير ومدينة سيدني عمر شحادة ومقرر المجلس الاستشاري للتيار في سيدني عمر ياسين ممثلون عن الأحزاب اللبنانية في استراليا وابناء الجالية وفاعليات.

بعد النشيدين الوطنيين الاسترالي واللبناني تحدث منسق دائرة بانكستاون فيصل قاسم فعدد مزايا الرئيس الراحل وانجازاته "في خدمة لبنان في حياته ومماته"، تلاه أنور حرب مشيدا بمزايا الرئيس الراحل وشدد "على اهمية دعم الرئيسين العماد ميشال عون وسعد الحريري"، وتمنى لهما "التوفيق في الحفاظ على لبنان"، مؤكدا "ان لبنان لا يمكن الا ان يكون لجميع اللبنانيين بالتساوي في الحقوق والواجبات".

اما ديب فنوه بمزايا الشهيد وأعرب عن سعادته بلقاء الرئيس سعد الحريري خلال زيارته الى لبنان في العام الماضي، ثم دعا زيدان "الى وحدة اللبنانيين وتفاهمهم ودعم تفاهم الرئيسين عون والحريري لإنقاذ لبنان والحفاظ على أمنه واستقراره".

بعد ذلك قدم مسؤول النشاطات في منسقية سيدني الحسن عبد الرحمن مقتطفات بالصوت والصورة عن أهم مراحل حياة الرئيس الشهيد وانجازاته وأقواله المأثورة.

وختاما تحدث شحادة وأكد "التزام التيار ومنسقية سيدني بالمبادىء التي أرساها الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتبناها الرئيس سعد الحريري وأهمها الاعتدال في الاقوال والافعال وفي العمل من اجل لبنان آمن مزدهر في الحاضر والمستقبل".

وفي نهاية المناسبة تمت اضاءة الشموع تحية لروح الشهيد. 

  • شارك الخبر