hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

محمد الحجار: كل الأمور تشير إلى انّنا ذاهبين نحو التمديد بشكل حتميّ

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٧ - 11:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار أن تيار المستقبل لن يقبل بإجراء انتخابات إلا بقانون جديد، ولكن التوقيع الذي أجراه وزير الداخلية على مرسوم هيئات الناخبة أتى من ضمن واجباته كوزير.
وأشار في حديث لـ"الجديد" إلى انّه لم يتصوّر أبداً أنّ رئيس الجمهورية ميشال عون يريد أن يعم الفراغ في المؤسسات كافّة، خصوصاً وانّ ظهر ذلك واضحاً في خطاب القسم.
واعتبر الحجار أننّا سنصل إلى قانون انتخابات جديد لانّ الرئيسين عون والحريري يريدان التوصل إلى هذا القانون بالإضافة إلى أنّ القوى السياسية تريد ذلك.
ولفت الحجار إلى انّ تيار المستقبل ليس ضد المختلط وجاهز ليناقش أي صيغة تهدف إلى الاصطفاف الوطني وليس الطائفي.
وشدّد الحجار على انّ وفق الحالة الذي وصلنا إليها اليوم وانتهاء المهل، الوضع يشير إلى انّنا ذاهبين نحو التمديد بشكل حتميّ.
وعن كلام الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله الأخير، بأنّ هناك زعزعة في العلاقات بين لبنان والدول العربية، رفض الحجار هذا الكلام، مشيراً إلى أنّ ذلك يضرّ بالمصلحة الوطنية للبلاد على كل الأصعدة لا سيما السياحية منها.
وفي ما يتعلّق بسلاح الحزب وسرايا المقاومة قال الحجار: "إنّ هذا الأمر يحد من سيادة الدولة على أراضيها مضيفاً أنّ لا يستقيم دور الدولة بوجود أي سلاح خارج إطار الجيش اللبناني يهدّد الأمن الداخلي."
ورأى الحجار بالموازنة أنّ هدفها الأساسي هو تعزيز الاستقرار الاقتصادي، والمناقشة حول الاجراءات الضريبية التي يتم البحث فيها تنطلق من هذا المبدأ.
أمّا في ما خصّ سلسلة الرتب والرواتب، فأوضح الحجار أنّها اليوم اكثر من مطلوبة لكن يجب النظر في كيفية تأمين إيراداتها، ومناقشتها بموضوعية.
 

  • شارك الخبر