hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

ياسين جابر رعى إطلاق أسبوع الفرح في النبطية: ندعم كل ما ينهض بالمنطقة

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٧ - 11:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى النائب ياسين جابر احتفال إطلاق اسبوع الفرح ضمن فعاليات مهرجان التسوق - بياع الفرح الذي نظمته جمعية تجار محافظة النبطية، بالتعاون مع بلدية النبطية واتحاد بلديات الشقيف وموقع النبطية، في شارع محمود فقيه في النبطية، في حضور النائب هاني قبيسي، المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في اقليم الجنوب باسم لمع، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، مدير ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية عباس شميساني، رئيس جمعية تجار محافظة النبطية جهاد فايز جابر وفاعليات ورؤساء أندية وجمعيات وعدد من أبناء النبطية.

بعد النشيد الوطني، ألقى جابر كلمة قال فيها: "أهلا بكم في اطلاق مهرجان التسوق للعام 2017 سيرا على خطى الانماء والاستنهاض تجاريا واقتصاديا واجتماعيا التي ارادها امام الوطن والمقاومة سماحة القائد السيد موسى الصدر ورشة مستمرة في وجه الاستبداد واطلقها ثورة دائمة لرفع الحرمان عن كل مواطن وعن كل منطقة لبنانية واستمر بها حامل الامانة الرئيس الاستاذ نبيه بري، ونستغل المناسبة لتهنئته بالسلامة وللتعبير عن مدى استنكارنا وشجبنا لكل ما تطلقه ابواق الفتنة من اشاعات وافتراءات واكاذيب في حقه وحق الامام الصدر اللذين بفضلهما استعيدت كرامة لبنان وهويته العربية الحقيقية".

ثم حيا جابر القيمين على المهرجان وجمعية تجار النبطية رئيسا واعضاء "إذ لولا التجار بالطبع لن يكون هناك نجاح لأي مبادرة، والتحية ايضا الى اتحاد بلديات الشقيف وبلدية النبطية وموقع النبطية والقيم عليه الاستاذ حسان قنبر الذي بالفعل بذل جهدا في هذه الفترة لأجل احياء هذه المبادرة، ونقف اليوم في هذا الشارع إذ في الثمانينات وكلكم تذكرون كيف أتت توجيهات الرئيس نبيه بري الذي نوجه له تحية كبيرة ونهنئه بالسلامة وبالطبع نستنكر كل ما يسيء الى هذه الشخصية الوطنية الكبيرة، والرئيس بري أقدم على فتح هذا الشارع وكانت النبطية تختنق في حينه، ولولا هذا الشارع لما أعلم كيف كان وضعنا لان النبطية اليوم لم نعد نعتبرها بلدة بل أصبحت مدينة بكل ما للكلمة من معنى، الحمد لله بعد التحرير وبعد الاستقرار".

وقال: "تحية الى دماء الشهداء التي حققت التحرير والاستقرار. أصبحت هناك هجرة معاكسة ونشهد نموا كبيرا على كل الاصعدة من الاعمار وحركة البناء وتوسع الاسواق وكل هذا يتطلب منا كمسؤولين ان نكون مبادرين لاجل دعم هذه النهضة التي تشهدها منطقة النبطية بشكل خاص والجنوب بشكل عام. النبطية تتميز بقربها من بيروت. مرة ثانية نشكر الرئيس بري الذي كان حلمه ان يكون هناك اوتوستراد سريع الى الجنوب والنبطية وبحوالى 50 دقيقة نكون في بيروت. النبطية تتميز بالتنوع الموجود فيها، بالمدارس والجامعات وانفتاح اهلها. النبطية تميزت دائما انها مدينة علم وعلماء ويجب علينا كمسؤولين ان نواكب هذه النهضة العمرانية وهذا التوسع التجاري، وطبعا جمعية تجار النبطية تسعى لان تقوم بواجبها في هذا المجال".

أضاف: "على الصعيد الرسمي، كتلة "التحرير والتنمية" تبذل جهودا كبيرة ايضا بتوجيه من دولة الرئيس بري لاجل خلق مؤسسات تجعل مدينة النبطية مركز محافظة، السرايا الجديدة التي نشهد عملية بنائها اليوم وقد عمل الرئيس بري بجهد كبير حتى اصبح هذا الحلم واقعا، وهناك قصر العدل الجديد وهناك اخبار قد تكون جيدة بالنسبة للكهرباء ونتوقع خلال الاسبوعين المقبلين ان يكون هناك تحسن بموضوع كهرباء النبطية، علما انه على المدى الطويل اي بعد سنتين سيصار الى تكبير خط النقل لان المنطقة أهملت لفترة وهي تحتاج الى محولات جديدة، وهناك جهد في وقت قريب".

وختم: "نحن في الكتلة نعمل على هذا الموضوع لاجل تحسين وضع الكهرباء، وان شاء الله تكون الفترة المقبلة فترة مواكبة لهذا النمو الكبير الذي يحصل في هذه المنطقة، ايضا التجار الذين يعيشون فترة ركود على مستوى لبنان كله، نحن بحاجة الى ان نكون الى جانبهم ونواكبهم ونشجعهم ونسعى الى خلق اجواء افضل في المدينة، والمبادرة التي قامت بها جمعية التجار هي في هذا الاتجاه، هي لن تخلق معجزة ولن تجعل من الاسواق مدهشة ولكن ان تضيء شمعة خير من ان تلعن الظلام. يجب ان نعمل دائما ونضع ايدينا بايدي بعض حتى نستطيع ان نتقدم بمنطقتنا ونجعل منها مثالا لافضل المناطق".

ثم كان عرض لنادي الريف الرياضي جال بعده جابر وقبيسي والحضور في السوق التجارية. 

  • شارك الخبر