hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

صنداونز يتوج بلقب السوبر الإفريقية

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٧ - 07:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توج ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بطلا لمسابقة الكأس السوبر الافريقية لكرة القدم التي تجمع سنويا بين بطلي دوري ابطال القارة وكأس الاتحاد، وذلك بتغلبه على ضيفه حامل اللقب مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 1-0 على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا.
ويدين صنداونز الذي توج في تشرين الاول الماضي بلقب دوري ابطال القارة للمرة الاولى في تاريخه بتفوقه على الزمالك المصري (3-صفر ذهابا وصفر-1 ايابا)، باحرازه الكأس السوبر للمرة الاولى الى البرازيلي ريكاردو ناسيمينتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83، حارما مازيمبي من الاحتفاظ بالكأس.
واكمل الفريق الجنوب افريقي باحرازه الكأس السوبر، مشواره "غير التقليدي" لانه لم يكن من المفترض به ان يخوض حتى نهائي مسابقة دوري الابطال.
ففي دور الـ16 المؤهل الى مرحلة المجموعات للبطولة، خرج صنداونز على يد فيتا كلوب الكونغولي. بعدها انتقل الفريق ليخوض دور الملحق في كأس الاتحاد ليودع البطولة مجددا على يد ماديما الغاني.
وحصل بعدها بطل جنوب أفريقيا على طوق النجاة حين استبعد فيتا كلوب من البطولة لإشراك لاعب غير مؤهل في الدور السابق وحل صنداونز بديلا له في مرحلة المجموعات ثم واصل مشواره حتى احراز اللقب الاسمى والذي اتبعه السبت بالكأس السوبر، حارما مازيمبي من رفع الكأس للمرة الرابعة في تاريخه (توج بها اعوام 2010 و2011 و2016).
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر