hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء ليوم الاربعاء 19 تشرين الاول 2011

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١١ - 14:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع
ـ الموافقة على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بانظمة الدفع (الطابع النهائي للمقاصة وللتسوية في الانظمة الدفع وفي انظمة تسوية القيم المنقولة - عقود وبيع واعادة الشراء للصكوك والادوات المالية - عقود اقراض الصكوك والادوات المالية).
احالة مشروع قانون يرمي إلى تعديل المادة 564 من المرسوم الإشتراعي رقم 340 تاريخ 1/3/1943 (قانون العقوبات - التشدد في عقوبة حوادث سير المركبات الآلية على مختلف أنواعها) الى وزارة العدل لاعادة صياغته في اطار التشدد بالعقوبات عن حوادث السير خلال مهلة اسبوعين على الاكثر.
اعتماد رأي هيئة التشريع والاستشارات في اقتراح قانون يرمي الى تعديل قانون العقوبات (امكانية استبدال العقوبة الاصلية بالعمل الاجتماعي المجاني لمرتكبي المخالفات والجنح غير الشائنة).
اعتماد رأي هيئة التشريع والاستشارات في اقتراح قانون يرمي الى تعديل بعض مواد القانون رقم 328 تاريخ 2/8/2001 المتعلق بأصول المحاكمات الجزائية.
عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى اضافة بناء فوق بناء موجود والسماح بالبناء في العقارات التي لا تتوافر فيها الشروط القانونية للبناء في المناطق الغير منظمة داخل القرى.
عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى ترقية رتباء في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الى رتبة ملازم.
الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الاجازة للدولة اللبنانية ممثلة بمجلس الانماء والاعمار اللجوء الى التحكيم في اتفاقية القرض مع بنك الاقراض الالماني لاعادة الاعمار (KFW) - فرانكفورت في نطاق تمويل مشروع "حماية مصادر مياه نبع جعيتا".
عدم الموافقة على عرض وزارة الخارجية والمغتربين لاتفاق تعاون بين لبنان والمنظمة الدولية للهجرة والتفويض بتوقعيها.
الموافقة على إبرام اتفاق التعاون والتنسيق في مجال التربية بين الجمهورية اللبنانية والجمهورية العربية السورية.
الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل الفقرة الأولى من المادة السادسة من المرسوم رقم 2449 تاريخ 11/2/2000 (تحويل سلاسل رواتب مستخدمي مصلحة استثمار مرفأ طرابلس) لجهة تعديل أسس احتساب تعويض الصرف من الخدمة).
الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد دقائق تطبيق احكام القانون رقم 17 تاريخ 5/9/2008 فيما خص الهيئة العليا لادارة الدين العام.
الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي مباشرة المتعاقدين القدامى والجدد للتدريس بالساعة عملهم في المدارس والثانويات الرسمية للعام الدراسي 2011 -2012 قبل تصديق عقودهم من المراجع المختصة.
الموافقة على مشاريع عقود اتفاق مع عاملين ضمن مشروع الصحة الانجابية والتعاقد مع اخصائية في الجراحة ومدني بصفة مساعد اجتماعي وتسوية وضع موظفة وانتداب موظف للتخصص في الخارج.
الموافقة على طلب وزارة المالية تسوية قيمة موجودات الدولة اللبنانية بحقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي.
عدم الموافقة على عقد المصالحة مع السيدين عدنان سرور وحسن دره المتعلق بتنفيذ اشغال مشروع اقنية ري في بلدة يونين - قضاء بعلبك.
الموافقة على اعطاء وزارة الاشغال العامة والنقل سلفة خزينة لتنفيذ أشغال صيانة وتأهيل شبكة الطرق على ان تسدد بقانون خاص.
الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل تعويض الحضور لرئيس وأعضاء مجلس ادارة مؤسسة المحفوظات الوطنية ومديرها العام ومفوض الحكومة لديها.
الطلب الى وزارة المالية اصدار تكليف بالضرائب والرسوم المتوجبة على شركتي ليبانسل ش.م.ل و FTML ش.م.ل.
الموافقة على طلب وزارة المالية الموافقة على تخفيض الغرامات المتوجبة على شركة ميري لاند للمشاريع السياحية ش.م.ل.
الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى وضع تعريفة جديدة لاهراء الحبوب في مرفأ بيروت.
الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة شراء ثلاث سيارات.
الموافقة على طلب وزارة الإعلام إجراء مناقصة تلزيم مفروشات مكتبية لزوم الوزارة.
الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة منح مساهمة مالية لكل من نادي الانصار ونادي العهد ونادي السد ونادي المتحد.
الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إعطاء وزارة المالية سلفة خزينة مقدارها /75/ مليار ل.ل. (فقط خمسة وسبعون مليار ليرة لبنانية) لتعويض أصحاب الحقوق المتوجبة على الجمعية التعاونية الاستهلاكية والإنتاجية في لبنان.
تكليف وزير المهجرين التفاوض مع شركة الإنشاء والتحسين العقاري ش.م.ل.بشأن ايجارات العقارات التي تشغلها بعض الادارات في مبنى ستاركو - ميناء الحصن، والطلب الى ادارة الابحاث والتوجيه والادارات المعنية تزويده بالملفات والعقود العائدة لها.
الموافقة على تكليف وزارة المالية التفاوض مع حاكم مصرف لبنان للاتفاق على التعويض لها مقابل إخلاء العقار المستأجر من قبلها والذي يقوم عليه مبنى الوزارة.
الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى استثناء العقار رقم 3802 من منطقة بساتين طرابلس العقارية من نظام المنطقة الارتفاقيةP9 المصدق بالمرسوم رقم 2282 تاريخ 15/6/2009.
الموافقة على طلب وزارة الإتصالات فسخ عقد إيجار المبنى القائم على العقار رقم 4323 من منطقة راشيا الوادي العقارية والمستعمل مكتبا للبريد وسكنا لرئيسه.
الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه تأليف لجنة مشتركة ووزارة المالية لدرس اما التفاوض لاجراء تعديلات على عقود تزويد مؤسسة كهرباء لبنان بالمحروقات او اجراء استدراج عروض جديدة على ان يضاف الى اللجنة مندوب من رئاسة مجلس الوزراء.
الموافقة على طلب وزارة الإقتصاد والتجارة الموافقة على مشروع قرار يتعلق بإعادة السماح بإدخال جميع أنواع السلع ذات المنشأ الياباني أو المستوردة من اليابان.
استطلاع رأي وزارة المالية بعرض وزارة الاشغال العامة والنقل موضوع استثمار وتشغيل سوق المبيعات الحرة في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت.
الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد استبقاء سفير في الادارة المركزية.
تشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء السادة: المالية - البيئة - الاشغال العامة والنقل - الصحة العامة - وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية - العدل - والطاقة والمياه لدرس المنهجية المقترحة من وزارة الطاقة والمياه والقواعد والانظمة للانشطة البترولية في المياه اللبنانية ولدراسة مشروع المرسوم المقترح لهيئة ادارة قطاع النفط ورفع تقريرها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.
الموافقة على اقتراحات وزارة الطاقة والمياه في موضوع التنقيب عن النفط والغاز في البر اللبناني.
التأكيد على قرار مجلس الوزراء المتعلق باخلاء وزارة الداخلية والبلديات مبنى كلية الحقوق في الصنائع بكامله للمكتبة الوطنية، والطلب الى الوزارة العمل على اخلائه دون ابطاء.
الموافقة على اعطاء وزارة الاشغال العامة والنقل سلفة خزينة تسدد بقانون خاص لتغطية اعمال مشروع توسيع وتطوير مرفأ طرابلس - المرحلة الثانية.
الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2011 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.
الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
الموافقة على عرض وزارة المالية لعقود المتعاقدين في مجال المعلوماتية في مديرية المالية العامة.
 
  • شارك الخبر