hit counter script

أخبار محليّة

الرياشي: نعمل لقانون انتخابي يعيد التفاف السلطة ويصحح التمثيل المعطوب

السبت ١٥ شباط ٢٠١٧ - 14:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد وزير الاعلام ملحم الرياشي، لدى لقائه المطران جوزف معوض في مطرانية الموارنة في زحلة خلال جولته على القيادات الروحية البقاعية وزحلة اليوم، "ان الموارنة هي طائفة اساسية مؤسسة في تاريخ لبنان وامانة للتاريخ، وان فكرة لبنان بالاساس هي فكرة مارونية وفكرة مسيحية. لا يعني هذا الكلام ان لبنان هو فقط للموارنة او للكاثوليك من دون احد آخر لان الفكرة قامت على الاعتراف بالآخر وعلى قبول الاخر المختلف. انا اتشرف ان اكون في هذه المطرانية واوجه سلامي مثلك الى من ينظر الينا من الاعالي سيدنا منصور حبيقة، وهو صديق عزيز علي، وحضرتك خير خلف لخير سلف".

واضاف: "بهذه المناسبة اود توضيح ثلاثة أشياء: الاولى هي بما يتعلق بمكافحة الفساد هي نبراس وعنوان وعقيدة سواء في القوات اللبنانية او في ممارستنا للسلطة. ثانيا في ما يتعلق بتطوير الاداء الدولاتي للدولة اللبنانية، صحيح انه بحاجة لوقت وجهد ولكن مثل ما تفضلت سيدنا، المصالحة لو كانت في البداية مصالحة مسيحية صحيح لها بند تاريخ كبير، وحلت اكبر مشكلة بتاريخ المسيحيين ولكن مصلحة لبنان هي الدافع لاي مصالحة مهما كان حجمها. المصالحة على كل احجامها وكل ابعادها هي ومشروعنا وهي وهمنا الاساسي مع الاخر المختلف كائنا من كان."

وختم بالقول: "الثالثة والتي هي بالاهمية نفسها، هناك عمل جدي من قبلنا ومن قبل فخامة الرئيس ميشال عون ورئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع وجميع الناشطين اليوم على طاولة مجلس الوزراء للوصول الى قانون انتخابي جديد يعيد التفاف السلطة وفق طبيعة المكونات التي تمثل لبنان وتصحح التمثيل المعطوب منذ زمن بعيد، وهذا يتطلب جهدا ومسؤولية كبيرة".
 

  • شارك الخبر