hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

دريان عرض مع زواره التطورات

السبت ١٥ شباط ٢٠١٧ - 14:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان في دار الفتوى رئيس جمعية تجار كورنيش المزرعة عفيف كشلي يرافقه عضو اتحاد جمعيات العائلات البيروتية المحامي حسن كشلي الذي أطلعه على انتخابات مجلس جديد للاتحاد في الأسبوع المقبل وأهمية المشاركة في خوض الانتخابات لخدمة أهل بيروت مدينة العيش المشترك.

والتقى دريان وفد جمعية البيان الإسلامية برئاسة المحامي الشيخ احمد الشعراني الذي اطلعه على نشاطات الجمعية والتعاون بين جمعية البيان المشرفة على وقف البيان التربوي في طرابلس مع دار الفتوى.

كذلك ألتقى وفدا من قيادة المؤتمر الشعبي برئاسة كمال شاتيلا الذي قال بعد اللقاء: "كان اللقاء مع صاحب السماحة طيبا ومفيدا طرحنا خلاله قضايا الإصلاح المتعلقة بدار الفتوى من وجهة نظرنا، واستمعنا الى سماحته عن التطورات التي تجرى، وأود هنا ان أؤكد من دار الفتوى أن من يريد ان يتلطى بدار الفتوى لتمرير أفكار او مشاريع فئوية سواء بقانون الانتخابات النيابية او بغيره، انما يعبر عن نفسه ولا يعبر عن الطائفة السنية ولا عن دار الفتوى. دار الفتوى محايدة لا تتعاطى الشؤون الانتخابية لأحد، ونحن ودار الفتوى صوت واحد لالتزام الكامل بدستور الطائف ليطبق وينفذ كله بدون انحياز لاحد".

وختم: "من هنا، نشدد على ان النسبية في قانون الانتخابات النيابية هي التي تمنع احتكار الطوائف والمذاهب، وهي التي تحافظ على التعددية السياسية في كل طائفة ومذهب، فلا احتكار لاي طرف كان لاي طائفة او مذهب. هذا موضوع تم تزويره منذ عام 1992 الى يومنا هذا، وان الأوان لأن ينتهي، لان الاحتكار الطائفي او المذهبي يتناقض مع التعددية التي هي جوهر النظام الديموقراطي السليم". 

  • شارك الخبر