hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحوت: لن تكون هناك انتخابات نيابية على أساس قانون الستين

السبت ١٥ شباط ٢٠١٧ - 12:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر النائب عن الجماعة الاسلامية د. عماد الحوت ان خطاب الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله يهز الثقة التي بناها رئيس الجمهورية ميشال عون مع السعودية وهو استهدف العلاقة بين لبنان والدول العربية، فكلام نصرالله بحق السعودية أعادنا خطوات الى الوراء وهو يحاول ابقاء الهوّة قائمة.

وفي حديث إلى اذاعة "صوت لبنان (100.5)" مع الاعلامي جورج يزبك عبر برنامج "اليوم السابع" ، شدد على انه لن تكون هناك انتخابات نيابية على اساس قانون الستين حتى لو حاولت القيادات السياسية ان تمرره بشكل او بآخر، وذلك لان الشعب يرفضه وبسبب موقف رئيس الجمهورية العالي السقف في هذا الاطار لافتا الى اننا امام نقاش اكثر جديّة عن المختلط .

ولفت الى ان النسبية من الناحية النظرية تتيح للجميع بان يتمثل ولكن الصراع اليوم في لبنان ليس صراع بين الطوائف بل الصراع الحقيقي هو بين مشروع الدولة ومشروع السيطرة على الدولة، فاذا كان مشروع السيطرة على الدولة يريد ان يتسلل من خلال النسبية فلا للنسبية لانها ستسمح بمشروع السيطرة على الدولة وتدخل المشروع الايراني الى لبنان.

واعتبر ان معركة حزب الله في سوريا مع الشعب السوري ولم تكن يوماً ضد الارهاب، انما هدفها تحقيق مكتسبات سياسية للدولة الراعية له اي ايران، ملاحظا ان ما يحصل في سوريا الآن تبريد للجبهات وليس حلاً جذريا.

  • شارك الخبر