2018 | 23:24 شباط 20 الثلاثاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

المستأجرون قطعوا طريق البربير لبعض الوقت ثم اعادوا فتحها

أخبار محليّة - الجمعة 17 شباط 2017 - 17:35 -

نفذت لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين اعتصاما في ساحة البربير تحدث فيه رئيس الاتحاد الوطني للنقابات كاسترو عبدالله الذي ناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "رد هذا القانون الأسود، قانون الشركات العقارية والمصارف"، مشيرا الى ان "الحكومة اليوم، كانت تفكر كيف تضع الضرائب حتى تمول الخزينة بدلا من ان تضع حلولا لصالح اللبنانيين والمستأجرين".

وقال: "موظفو الدولة من دون رواتب ولا فرص عمل والشباب اللبناني على أبواب السفارات ان هذا الصندوق الذي أقر ليس لصالح المستأجرين بل لصالح أصحاب المنافع الخاصة"، وناشد الرئيس عون "في رد القانون وعلى المجلس النيابي ان يتحمل مسؤوليته امام المواطنين، نحن مصرون على رفض هذا القانون وفي حال أقر سيكون لنا مواقف تصعيدية كبيرة ونحن نعتبر أنفسنا مهجرين وعلى وزارة المهجرين تحمل مسؤوليتها". ودعا إلى "الاعتصام الأربعاء القادم امام مدرج المتحف".

ثم ألقى عضو لجنة المتابعة زكي طه كلمة قال فيها: "رسالتنا اليوم ان التعديلات التي أقرت في المجلس مرفوضة وإخلاء البيوت ورمي المستأجرين في الشارع ممنوع وباسم المستأجرين نطالب الرئيس باستقبالنا وإعطاء موعد للجنة لشرح موقف المستأجرين من هذا القانون".

ثم تحدث أنطوان كرم فدعا إلى "رد القانون الظالم"، محذرا من "المس بحق السكن للمواطن، لأن الدستور حامي هذا الحق والنواب مرروا هذا القانون التهجيري".

وقطعت طريق البربير لبعض الوقت من قبل المستأجرين، قبل ان يعاد فتحها، وسط إجراءات أمنية مشددة.