hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نقيب أطباء الشمال افتتح بنك الدم في مركز اليوسف

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 17:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح نقيب أطباء الشمال الدكتور عمر عياش بنك الدم في مركز "اليوسف الاستشفائي" عقب تأهيله وتجهيزه بأحدث المعدات الطبية ذات المواصفات العالمية، وذلك بمشاركة رئيس مجلس الادارة الدكتور سعود اليوسف، مسؤول المختبر الدكتور ايلي بو رعد والفريق الطبي والتمريضي والاداري الخاص بالمستشفى.

وتأتي خطوة تأهيل المختبر من ضمن الورشة التي يشهدها "مركز اليوسف الاستشفائي" عقب توسيع أقسامه وإفتتاح البلوك B المخصص لقسم غسيل الكلى والعلاج الفيزيائي، إضافة الى جناح خاص لطلاب الطب والأطباء المقيمين، وقسم لأرشيف المستشفى بطريقة ممكننة ومكتبة علمية تحتوي على قسم الكتروني.

وقال رئيس مجلس ادارة المركز الدكتور اليوسف: "إننا مستمرون بتحديث مختلف الأقسام من ضمن ورشة عمل التوسيع والتطوير لتوفير كل وسائل الرفاهية الممكنة للمرضى ما يساهم في رفع معنوياتهم. وباشرنا أيضا بتوسيع قسم الطوارىء ليستوعب عددا أكبر من المرضى الذين يستقبلهم المركز يوميا. كما سنعلن في وقت قريب جدا عن وضع حجر الأساس للبوك C المخصص لقسم القلب، وهو يعد جناحا خاصا لأمراض وعناية القلب، تمييل القلب والشرايين، وجراحة القلب المفتوح. ليكون بذلك المركز الوحيد الذي يؤمن خدمات طبية شاملة من مختلف الاختصاصات وفق أحدث المواصفات".

وأعرب نقيب اطباء الشمال الذي يشغل أيضا منصب مدير العناية الطبية، عن فخره لوجوده على رأس الكادر الطبي الخاص بمركز اليوسف، وقال: "ان نوعية الخدمات الصحية التي نقدمها للمواطن في عكار هي من الأهم على مستوى كل لبنان. وان خطوة التوسيع وافتتاح المزيد من الأقسام أتت عقب دراسة استراتيجية قمنا بها عن حاجات المنطقة وسنقوم بتطبيقها على مدى الخمس السنوات المقبلة، لتلبية حاجات محافظة عكار الصحية".

وأكد عياش من موقعه كنقيب لأطباء الشمال، حرصه على وجوده ودعمه "لمختلف المشاريع الطبية والاستشفائية، خصوصا تلك المتعلقة بمحافظة عكار"، معلنا أن "النقابة بصدد إفتتاح مكتب لها في حلبا - عكار في أقرب وقت ممكن"، لافتا الى أن "تطوير مركز الدم هو من ضمن مخطط يشمل باقي فروع المستشفى، لأن الهدف الأول هو الاهتمام بصحة المواطن وتقديم أهم الخدمات الصحية بجودة عالية وبأقل كلفة ممكنة تراعي وضع المنطقة".


 

  • شارك الخبر