hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المرعبي استقبل باراس وهيئات وعرض مع زواره اوضاع النازحين

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 16:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي مع سفير سويسرا فرنسوا براس، في مقر الوزارة، مشاريع الدولة السويسرية الداعمة للبنان في تصديه لأزمة النازحين السوريين.

وشدد المرعبي على "دعوة الرئيس الحريري لانجاز مخطط توجيهي للبنى التحتية في لبنان بما يؤدي الى تمكين المناطق المهمشة، والتي بطبيعة الحال تستضيف العدد الأكبر من النازحين"، شاكرا "تدخل سويسرا المبكر في مساعدة لبنان ودعمها الدائم في مواجهه تداعيات هذه الأزمة.

والتقى المرعبي نائب ممثل منظمة "اليونسف" في لبنان لوتشيانو كالستيني حيث تم البحث سبل التعاون، خصوصا ما يتعلق بمعالجة مشكلة الصرف الصحي في عرسال وتأثيراتها البيئية والصحية على المجتمع المضيف والنازح.

وعقد المرعبي اجتماعا طارئا مع وفد من لجنة الصليب الاحمر الدولي برئاسة فابريزيو كاربوني وطلب إليهم استعجال تنفيذ مشاريع المياه في عرسال لمساعدة اهلها وضيوفهم على تحمل الوضع المقبل والذي لم يعد يحتمل والذي ينذر بالانفجار.

كما التقى وفدا من تجمع المنظمات الغير حكومية في لبنان (LHIF) واستمع الى اهداف التجمع ومشاريعه الداعمة والعوائق التي تعترضهم في تنفيذ بعضها. كما شرح للوفد دور الوزارة التنسيقي وسبل التعاون واهمية التنسيق مع الوزارات المعنية، مشددا على "ضرورة تعاون الجميع وبذل الجهود لبناء وتأهيل البنية التحتية المتداعية بسبب أزمة النازحين.

وعرض المرعبي مع المدير العام ل"Project group" دنيز تكلي اهداف المؤسسة التركية الهادفة لتمكين قدرات اللبنانيين والضيوف السوريين من خلال التعاون مع حكومات الدول والمنظمات الدولية وامكانية الاستفادة من هذه الخبرات في لبنان.

  • شارك الخبر