hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فنيانوس ترأس اجتماعا لإدارة مرفأ بيروت وتابع شؤونا خدماتية

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 14:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تابع وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مكتبه اليوم، أوضاع مرفأ بيروت والخطط التطويرية، خلال ترؤسه اجتماعا لرئيس واعضاء مجلس ادارة واستثمار مرفأ بيروت في حضور مدير مكتبه شكيب خوري، عضو المجلس السياسي في "تيار المردة" المحامي شادي سعد، والمستشار بيار بعقليني.

وشدد الوزير على الخطط التطويرية المستقبلية للنهوض بالمرفأ أسوة بالمرافئ الكبرى، وعلى أهمية مرفأ بيروت وموقعه الاستراتيجي المهم في المنطقة، ووضع خطة تنسيقية بينه وبين سائر المرافئ، "لأن ذلك يأتي في إطار خطط التنمية التي نقوم بها من خلال المخطط الشامل الذي يتم وضعه لهذا المرفق في إطار الخطة العامة للدولة، والذي يحقق بدوره التنسيق والتكامل والربط بين قطاع النقل والقطاعات الأخرى".

وقال: "تحرص وزارة النقل دائما على الإطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في مجال النقل للوصول اليه، وإتباع أحدث هذه النظم التكنولوجية وتطبيقها بقطاعاتها المختلفة لتنمية العلاقات البحرية بين المنظمات والهيئات والشركات الملاحية، وتبادل المعلومات التي من شأنها تسهيل تدفق السلع التجارية عن طريق البحار والموانئ وتطويرها".

وأجرى فنيانوس مع النائب فادي الهبر، ثم مع النائب السابق هنري حلو، جولة حول الاوضاع الراهنة في البلاد، اضافة الى الشأن الخدماتي التنموي والموازنة العامة للعام 2017 والمشاريع المنوي تنفيذها في منطقة عاليه.

وبحث مع مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر في أوضاع المرفأ والنمو الحاصل فيه.
وأعطى التوجيهات بالمتابعة الدائمة لتسهيل أمور المواطنين أصحاب المصالح لإنعاش الوضع الاقتصادي. 

  • شارك الخبر