hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اختتام دورة تعليم الإيطالية لعناصر من الجيش والامن العام

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 12:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إختتمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل "، في مقر قيادتها في شمع قضاء صور، دورة تعليم اللغة الإيطالية لفائدة ضباط وعناصر الجيش اللبناني ومن مديرية الأمن العام، برعاية وحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو، العميد الركن إلياس يوسف، العقيد فوزي شمعون ممثلا اللواء عباس إبراهيم، رئيس الأركان العقيد ليفيو شانكاريللا، مسؤولة دانتي آليغري، كريستينا فوتي وعدد من الضباط الإيطاليين واللبنانيين.

وأعرب الجنرال تشيللو عن "سعادته لإنجاز دورة اللغة الإيطالية"، منوها "بمناقبية ضباط وعناصر الجيش اللبناني وجهاز الأمن العام اللبناني وبالمهنية العالية التي يتمتعمون"، مشيدا "بدور العقيد شمعون والذي يتقن اللغة الإيطالية أيضا في سبيل إنجاح الدورة".

بدوره شكر العقيد شمعون بإسم اللواء عباس إبراهيم "الجنرال تشيللو والعقيد شانكاريللا والكتيبة الإيطالية على مبادرتهم التي تساهم في تعزيز علاقات الصداقة بين الشعوب المرتبطة تاريخيا بجذور مشتركة هامة مبنية على الحوار والإحترام المتبادل".

ثم قام العقيد شانكاريللا بتوزيع شهادات التقدير على المتخرجين .

وختاما قدم العقيد شمعون بإسم اللواء إبراهيم درعا تقديرية للجنرال تشيللو.

وتهدف الدورة، والتي يديرها ذوو الإختصاص في مؤسسة دانتي آليغييري العالمية بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية إلى تعليم أسس وقواعد اللغة الإيطالية لفائدة عدد من ضباط وعناصر الأمن العام، وفقا لمعايير المرجع الموحد للغات للاتحاد الأوروبي (CEFR).  

  • شارك الخبر