hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إطلاق "تحدي LAU للابتكار"

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٧ - 09:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في حرم جبيل "تحدي LAU للابتكار" بحضور رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للكمبيوتر السيد هاني حريق، عميد كلية الهندسة الدكتور جورج نصر، مساعد عميد الكلية الدكتور بربر عاقلة، عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور نشأت منصور، نائب الرئيس المساعد لشؤون الطلاب عبدو غيه، نائب الرئيس المساعد لعلاقات الخريجين عبدالله الخال وعدد كبير من الأساتذة والطلبة.

رحّب مساعد عميد الكلية الدكتور بربر عاقلة، الذي يشرف على هذا التحدي، بالحضور ثم قدم كل من رئيس الجامعة والسيد حريق.
في كلمته، رحب الدكتور جبرا بالحضور وقال: "القرن الحادي والعشرين هو عصر المبدعين وخاصة أولئك الذين بإمكانهم الجمع ما بين الجانب النظري والممارسة المهنية. نحن في هذا الصرح الأكاديمي، نؤمن بإعطاء الفرصة لطلابنا لاستكشاف العالم، التركيز على التحديات وإيجاد حلول لها. لدينا مسؤولية عميقة تجاه خدمة المجتمع من خلال التعليم الذي نقدمه لطلابنا. في هذا الإطار، نحن محظوظون أن يكون لدينا خريج عظيم، وهو أيضًا صديق للجامعة اللبنانية الأميركية وصديقًا شخصيًا، يؤمن بقوة الابتكار. وافق السيد حريق على دعم هذا البرنامج بهدف بناء فرق من مختلف التخصصات للعمل مع بعضها البعض واستكشاف العالم الحقيقي. نيابة عن LAU أرحب بك في منزلك وأشكرك على ثقتك بال LAU".
ثم تلت مداخلة حريق الذي شدد على أن "هذا التحدي ليس امتحان ولا يهدف إلى خلق منافسة يتوج من خلالها رابح وخاسر. الهدف الرئيسي من هذا التحدي هو إعطاء طلاب LAU فرصة لاستكشاف العالم الحقيقي، وإيجاد حلول لمشاكل حقيقية. هذا التحدي هو رحلة ميدانية حيث سنقوم بتبادل الخبرات. لذلك يجب أن تنضموا إلى سوق العمل مسلحين بالمهارات العملية، الثقة بالنفس، مهارات التواصل واستكشاف قدرات مختلف التخصصات وهذا بالضبط ما نسعى إليه من خلال إطلاق هذا التحدي بالإضافة إلى بناء علاقة جديدة بين الطالب والمعلم تتخطى التقييم من خلال العلامات وتقوم على أساس الثقة والاحترام. لا تخافوا الفشل. إذا لم نحاول لن نفهم، إذا لم نفشل لن نتعلم وإذا لم نحاول ونفشل لن ندرك معنى التقدير".
وعن سبب اختياره لجامعة ال LAU، أوضح حريق أن السبب الرئيسي هو أنه تخرج من هذه الجامعة كما أنه صديق مقرب من رئيس الجامعة الدكتور جبرا الذي يعتبره "قدوة".
يجب التنويه أن كل فريق يقبل مشروعه سيحصل على ما يقارب 600$ لشراء المعدات اللازمة لإنجازه. كما ستوزع جوائز نقدية على أفضل ثلاثة فرق وسيحصل جميع المشاركين على شهادة مشاركة. 

  • شارك الخبر