hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بعثة الاتحاد الاوروبي نظمت سهرة معلومات للشباب لتبادل الأفكار والتغيير الايجابي

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 18:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان في بيان انها نظمت "سهرة معلومات" لإتاحة المجال للشباب اللبناني الملهم الذي استفاد من مبادرات ممولة من الاتحاد الأوروبي للحديث عن تجربته. وكان هدف هذا الحدث التوعية على هذه المبادرات وتأثيرها المباشر على المستفيدين، وتأمين منصة للتشبيك وتبادل الأفكار للشباب والمجتمع المدني".

وتوجهت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن إلى المشاركين بالقول: "أنتم الشباب عنصر تغيير لأنكم أكثر مرونة لناحية العادات والأفكار ولديكم غالبا أفكار جديدة وحية عن العالم. نريد أن نساعدكم على تحويل هذه الطاقة لمساعدة مجتمعاتكم ولتكونوا عناصر إيجابية في عملية التغيير".

وشددت على "الدعم القوي الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأنشطة الخاصة بالشباب من "التعليم الأساسي للسوريين واللبنانيين إلى التدريب المهني والتعليم العالي للشباب اللبناني من خلال برنامجي تامبوس وإيراسموس +".

وقالت: "نمول منظمات مجتمع مدني تعمل على تحسين قابلية توظيف الشباب، وأخرى تسعى إلى الحد من تسرب الطلاب، فضلا عن تمويل أنشطة تمكن الشباب من المجتمعات المحلية الأقل حظوة من المشاركة في الأنشطة الثقافية، ومنظمات مجتمع مدني تساعد الشباب على التخلص من الإدمان على المخدرات، وذلك على سبيل المثال لا الحصر".

شارك في السهرة التي نظمت في إطار برنامج "الجوار الأوروبي جنوب" حوالي مئة شاب وشابة وممثلون عن منظمات مجتمع مدني. وقدمت حلقة نقاش للحضور معلومات حول سلسلة من المبادرات الممولة من الاتحاد الأوروبي، من التعليم والتعليم المهني والتقني إلى التدريب، وبناء السلام، وريادة الأعمال، ودعم تطوير السياسات الشبابية وتنفيذها.

واختتمت السهرة بعرض لمبادرات مختارة ممولة من الاتحاد الأوروبي تستهدف الشباب.
وتزامن الحدث مع إطلاق حملة #EU4YOUTH عبر "فيس بوك" و"تويتر" الهادفة إلى التوعية على المبادرات الشبابية الممولة من الاتحاد الأوروبي في بلدان الجوار الجنوبي. وتستهدف الحملة مليون شاب وشابة بين سن 18 و35 عاما في الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس.

  • شارك الخبر