2018 | 11:19 تشرين الأول 19 الجمعة
حنكش للـ"ال بي سي": نريد خطة انقاذية تنهض بلبنان ومؤسساته وتنظّم المؤسسات فالبيئة في تدهور وموضوع الاسكان يتفاعل | "بي بي سي" نقلا عن وزير خارجية بريطانيا: ردنا على قضية اختفاء خاشقجي سيكون محل بحث نظرا لأهمية العلاقة الاستراتيجية مع السعودية | إعلان حالة الطوارئ في جميع المحافظات المصرية استعدادا للأمطار | ارتفاع عدد ضحايا إعصار مايكل إلى 35 قتيل وتوقعات بوصول إجمالي الأضرار الناجمة عنه إلى 4.5 مليار دولار | رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير لـ"صوت لبنان (93.3)": متفائل بولادة الحكومة التي ستكون اولويتها القيام بورشة اقتصادية للنهوض بالبلد | روسيا اليوم: تحطم مروحية تابعة للبحرية الأميركية على متن حاملة الطائرات "رونالد ريغان" في بحر الفيليبين | احصاءات التحكم المروري: 15 جريحا في 11 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | سيزار المعلوف لـ"صوت لبنان (93.3)": الساعات المقبلة حاسمة لجهة التأليف والقوات ستشارك بأربعة حقائب | مصادر وزارة الدفاع الروسية: الأنظمة التي سُلمت إلى سوريا أكثر تطورا من الأنظمة التي تسلمتها إيران سابقاً | "أزعر" وبسيّارة "جيب" | قذائف ودمار في قلعة طرابلس... من يصلحها؟ | معراب... مفاوضات حكوميّة شاقة لتمثيل "أقل ممّا كانت تشتهيه" |

أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الثلاثاء 14 شباط 2017

أسرار - الثلاثاء 14 شباط 2017 - 07:34 -

البناء - خفايا:
لفت نائب في تكتل التغيير والإصلاح إلى أنّ لجوء الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل إلى سلاح "الميثاقية" الذي استخدمه التيار الوطني الحر للمطالبة بانتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية لم يكن موفقاً، لأنّ الالتزام بالميثاقية يجب أن يتمّ بعد الانتخابات وليس قبلها، أيّ أنّ الميثاقية تفرض أن تتمثل كلّ طائفة أو مذهب بالفريق أو بالفرقاء السياسيين الذي كسبوا شرعية تمثيلهم لمكوّنهم من خلال انتخابات نيابية عادلة على أساس قانون يؤمّن صحة التمثيل… وهذه لا تتوفر إلا بالنسبية الكاملة.

كواليس:
توقعت مصادر متابعة لتشكيل وفود المعارضة السورية إلى محادثات جنيف إدخال تعديلات عديدة على هيكلية وأسماء الوفد المعارض حتى يحين موعد الجلوس إلى الطاولة، واعتبرت أنّ مصادر قوة المناورة التي كانت بيد هيئة تفاوض الرياض قد ضعفت كثيراً بعد معركة حلب ثم لقاءات أستانة وتمثيل الفصائل مباشرة وصولاً إلى وجود موقفين تركي وأردني حريصين على رضا موسكو عدا عن التبدّل الكبير في تعامل دي ميستورا بتوجيهات الأمين العام أنطونيو غوتيرس. 

المستقبل - يقال:
إنّ وزير الصحة طمأن مراجعين بأنه أمّن الاعتماد اللازم من الخزينة لتوفير التمويل لأدوية السرطان مؤكداً استئناف تزويد المواطنين المرضى بهذه العلاجات. 

الجمهورية - أسرار:
تعويض
يساوم أحد الأحزاب في الجبل على إمكان حصوله على مقعد إضافي لمذهب مُعيّن كتعويض عن إمكان سيره بقانون النسبية اذا أصبحت أمراً واقعاً. 

عقلية
قال مرجع روحي إن مشكلة قانون الإنتخاب في العقلية وليست في الشق التقني وكل جهودنا السابقة لم تفضِ الى نتيجة. 

موقف
توجهت الأنظار الى شخصية لبنانية ودورها في موقف أطلقه رجل أعمال عربي ضد مرجع رئاسي على خلفية موقف أثار جدلاً خلال الساعات الماضية. 

زيارة
توقفت مصادر مقر رسمي عند زيارة قامت بها وزيرة أوروبية لرئيس كتلة نيابية دون سواه من القيادات السياسية. 

حديث
تجَنَّب تيار فاعل الحديث عن موضوع حسّاس تناوله مرجع رسمي حتى لا يُسبّب توتراً بينهما.

إهتمام
يُتابع مُراقبون بإهتمام تعامُل شخصية شمالية بارزة مع ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري، خصوصاً بعد خلط الأوراق الإنتخابية الناتج من "قنبلة" مرجعية كبيرة من جهة والإشكالات المتكررة بين أنصار هذه الشخصية وأنصار تيار فاعل في المنطقة. 

معلومات
كشفت معلومات أمنية انه خِلافاً لِما سُرِّب سابقاً تبيّن أن مسؤولاً إرهابياً كبيراً لم يغادر جرود عرسال كما أشاع المسلحون. 

اللواء - أسرار:
همس
أنعشت مواقف أخيرة همة المسؤولين لوضع تفاصيل الخطة الأمنية البقاعية، مع زيادة في التنسيق.. 

غمز
دخل أحد الوزراء النشطين على خط معالجة مشكلة مزمنة، بما له من نفوذ داخل حزبه وعلاقة مع مؤسسة ينازع الحزب على ملكيتها.. 

لغز
يواجه طاقم الوزراء الجدد أزمة في طلب السلطات المالية، نظراً لإنعدام الخبرة وخشية المحاسبة، مما يُعزّز على انطلاق العمل فيها!