Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
قرأنا لكم
السلحفاة "لاكي" تدخُل المستشفى!
علي داود

تدهورت صحة السلحفاة «لاكي»، حيث تعرضت منذ نحو 8 أشهر لتعذيب من قبل مجهولين قبالة شاطئ الرميلة، فنقلها عناصر الإنقاذ البحري في الدفاع المدني- مركز الجية، إلى مستشفى حمود الجامعي في صيدا، حيث تم إجراء صور شعاعية لها لا سيما لمنطقة الرأس، تحت إشراف نقيب الغواصين المحترفين محمد السارجي ورئيس قسم الأشعة في مستشفى حمود الدكتور علي كنج والدكتور أحمد الزعتري والدكتورة زينة حمود وعدد من الأطباء، فتبيّن أنها تعاني من تلف في جزء من دماغها أثر على قدرتها على العيش تحت الماء.

وقال السارجي «ان حالة لاكي مستقرة، وسيتم تشكيل فريق مشترك ما بين نقابة الغواصين والإنقاذ البحري في الدفاع المدني- مركز الجية، لإخضاعها لجلسات في المياه لتعود الى حياتها الطبيعية». ونوّه بـ»المجهود الذي قام به الفريق الطبي في مستشفى حمود الجامعي وإجراء الصور الشعاعية للسلحفاة»، معتبراً أن «هذا ينطلق من ثقافة ومفهوم الإحترام والحرص على الحياة البحرية وكائناتها».

يُذكر أن السلحفاة كانت قد تعرضت لكدمات وضربات على رأسها، ما أفقدها القدرة على تشغيل بعض الوظائف في جسمها، وحينها توجه عناصر الدفاع المدني- وحدة الإنقاذ البحري في مرفأ الجية، إلى مكان وجودها على شاطئ أحد المسابح في بلدة الرميلة، في زورق خاص، وعملوا على إسعافها، ونقلها إلى حوض خاص بمحاذاة مركزهم، حيث تولوا العناية بها والإشراف على علاجها باستشارة أطباء متخصّصين في هذا المجال، وأطلقوا عليها إسم «لاكي».
علي داود - الجمهورية

نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّائها.
قرأنا لكم
دوم تاك، دوم تاك... سكتت دقّات القلب التي ناغشت الطبلة لنحو 59 عاماً وضبطت إيقاعات الأغنية اللبنانية والعربية على نبض الحب والشغف والأ
الطقس