hit counter script

- تاليا قاعي - الجمهورية

"السلسلة" تتنقّل بين الحكومة والمجلس...والمهلة حتى شباط

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 06:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد مرور سنوات على المطالبة باقرار سلسلة الرتب والرواتب، يسجل شهر شباط المهلة أو الفرصة الأخيرة لاقرارها بعد أن تم التوافق على ايراد «السلسلة» ضمن الموازنة. وتعليقًا على ذلك لفت نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض لـ»الجمهورية» الى انه «في حال لم تقر السلسلة التي نريدها ضمن الموازنة، سنعود الى الشارع».أوضح نقيب المعلمين انهم كانوا ضد «وضع السلسة ضمن الموازنة، فبهذه الطريقة نضيّع الوقت، بل نحن مع اقرار مشروع اللجان الخاصة الذي يضمن حقوق الناس، لكن في حال كان هذا هو الحل المناسب باعتبار انه يجلب واردات اضافية، بالتالي ستكون هذه المهلة الأخيرة ولن يكون هناك أي تحرك لغاية اقرار الموازنة في نهاية شهر شباط».

تابع: «لذلك موقفنا هو التالي، في حال لم تقر السلسلة المطلوبة والتي تناسبنا ضمن الموازنة نهاية هذا الشهر، سنعاود التحرك، كما نعتبر ان الخمس سنوات التي مرت كانت بمثابة مماطلة ونفاق. وهذا الموقف سنناقشه خلال اجتماع الجمعيات العمومية يوم الاثنين».

أما في ما يخص فرض ضرائب دعما للسلسلة فقد عبّر محفوض عن رفضه لهذا الموضوع، وأشار الى انه «بدل زيادة الضرائب على الناس، يجب الحصول على هذه الاموال من الكهرباء والمطار والاملاك البحرية وغيرها من قطاعات الهدر والفساد».

وعن تأييد الاطراف السياسية لهذا الموضوع، أوضح محفوض أن «الجميع يقولون انهم معنا ويؤيدوننا، ولكن عند الجدّ لا نرى أي شيء منهم».
ولفت الى ان وزير التربية أبدى موقفه من هذا الموضوع، وأشار الى انه معنا في حال لم يكن هناك اي تحرك في نهاية شهر شباط.

أما حول موضوع زيادة الاقساط المدرسية في حال أقرت السلسلة، قال محفوض»لا يجب رفع الاقساط المدرسية، وأشار الى أن بعض المدارس سبق و أن رفعت الاقساط بهدف رفع أجور الاساتذة وبحجة السلسلة، ولكن لم ير الاساتذة شيئا».

أخيرًا، أكد محفوض انه «خلال هذه المهلة في حال لم يقر مشروع اللجان المخصّص او الموازنة ضمنها السلسلة، بهذه الطريقة سيعيدوننا الى الشارع من جديد ويكون قد انتهى الموضوع. فكيف يمكن أن يكون هناك انتخابات نيابية خلال شهري أيار وحزيران ومليون لبناني يبحثون عن لقمة الطعام».
تاليا قاعي - الجمهورية

  • شارك الخبر