Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/1/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

قرارات ترامب منع دخول رعايا سبع دول إلى الولايات المتحدة، أربك شركات الطيران العالمية، واحتجز المواطنين في مطارات العالم وأميركا، بعدما استجابت له مطارات دولية بينها مطار بيروت، الذي وصلت إليه عائلة سورية مسيحية بعدما منع دخولها أميركا، وقد بدأت شركات الطيران فيه تطبيق هذا القرار، التزاما بالاجراء الأميركي الذي لاقى ردود فعل دولية شاجبة، أبرزها لمنظمة العفو الدولية التي اعتبرت أنه ينتهك القوانين الدولية، فيما رأت ايران في هذا القرار هدية للمتطرفين.

وفي الداخل، انشغل اللبنانيون بالعاصفة "بيرلا" التي انحسرت وخلفت جليدا اكتسح القرى وعزل المناطق، فيما هاجس قانون الانتخاب يشغل المسؤولين، في ظل تفاؤل جدي بإمكانية انجاز قانون جديد، وقد برز في المواقف اليوم، ما كشفه الوزير باسيل إذ قال: طرحنا اعتبار المسيحيين مذهبا واحدا.

وعلى صعيد الحراك الانتخابي، وفي اطار اللقاءات والمشاورات، يواصل وفد "اللقاء الديمقراطي" جولته، ويزور غدا الصيفي حيث يلتقي رئيس حزب "الكتائب" سامي الجميل.

بدوره يزور وفد كتائبي عين التينة غدا أيضا، ويجتمع بالرئيس نبيه بري، عارضا المستجدات الانتخابية.

وبعيدا عن الهموم السياسية والانتخابية، انجاز لبناني عالمي سجلته الاعلامية داليا فريفر التي رفعت اسم لبنان إلى موسوعة "غينيس". إذ حاورت فريفر، وعلى مدى أربع وعشرين ساعة، أكثر من تسعين ضيفا في استديوهات "تلفزيون لبنان"، في شتى المواضيع التي تهم الناس، وكل مقابلة لمدة ربع ساعة فقط بحسب الشروط التي وضعتها "غينيس". وحوارات فريفر تمت بحضور مندوب من "غينيس".


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

قانون الانتخابات في مرحلة أبجد. لاحت مؤشرات المختلط، ولم تتحقق نتائج فعلية. العمل ماض في الاجتماعات الرباعية التي تعود غدا. وسيناريوهات طرحت لاقت اعتراضات مبدئية حول الخلط والمخلوط، باعتباره التفافا على النسبية، أو لإرضاء قوى وعدم إبعاد شخصيات، وضمان موافقة كتل نيابية.

الطروحات ربما هي التي دعت النائب وليد جنبلاط إلى التغريد سائلا: يا ترى من هو الجوكر الحقيقي وراء الستار؟. لم يفصح زعيم "التقدمي" أكثر. لكن البحث السياسي مفتوح عن صيغة تطيح "الستين" لا ترث الصيغة الحالية.

كل الاحتمالات قائمة. والرئيس نبيه بري يستعجل الاتفاق، وينتظر من الحكومة أن ترسل إلى مجلس النواب مشروع قانون الانتخاب.

في العالم، قرار أميركي تجاوزت أبعاده الدول السبع التي منع الرئيس دونالد ترامب مواطنيها من دخول الولايات المتحدة. تحركات شعبية وقرارات قضائية واعتراضات سياسية.

ماذا يفعل أصدقاء الأميركيين؟.

الولايات باشرت تنفيذ القرار، ومطارات العالم تلتزم، كما حال الطيران في مطار بيروت، خشية من إعادة المسافرين.

القرار الأميركي توازيه عودة "ترامبية" عن مشروع المناطق الآمنة في سوريا، وتأجيل دراسة القرار إلى زمن لاحق، مناسب.

لكن على الأرض السورية، كان الجيش يوسع من إنجازاته، ويعيد لدمشق المياه من نبع الفيجة، لينهي مرحلة القحط نهائيا.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

رياح السلام هبت من وادي بردى. حسم الجيش السوري الموقف. واللعب على الوقت خطأ لم يجن الارهابيون منه سوى قطع المياه عن دمشق لأيام إضافية.

حال عين الفيجة كحال عيون السوريين، دفاقة بأمل الخلاص القريب من الارهاب، وإعادة مياه النبع إلى قنوات أحياء دمشق ومنازلها، إنجاز لثمرة عمليات عسكرية وتفاوضية مكثفة وناجحة.

في لبنان، عيون الناس تنام على حلم بجديد، لكنها تصحو على حقيقة مغايرة. بعد استقرار الوضع الرئاسي والحكومي والنيابي، لا يزال البحث عن قانون الانتخاب ينتقل من مرحلة إلى أخرى. من تعقيد إلى آخر، مع تسلل بعض الأفكار والتشوهات إلى المشاورات القائمة.

لا جديد خرج إلى النور من اللقاءات الرباعية، والحال على ما هي عليه،…صيغ وأرقام وتقسيمات يطرحها البعض في الاعلام، لا تتوافق مع أي اتفاق أو حتى مع أي فصل من الحوار الدائر حول القانون العتيد.

في المنطقة، قرارات دونالد ترامب تتسلل في فلسطين المحتلة مزيدا من الاستيطان، وفي دول عربية مزيدا من العدوان. اليمن ضحية ثابتة لحلفاء الادارات الأميركية المتعاقبة، والبحرين ساحة للقمع الجائر المغطى أميركيا. اليوم البحرانيون لبوا دعوة العلماء بوجه القمع وانطلقوا في الشوارع، لبسوا الأكفان وكتبوا الوصايا، في درب حماية الوجود والدفاع عن الرموز الوطنية على رأسها آية الله الشيخ عيسى قاسم.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

اعتبرت قوى سياسية كثيرة، ان التوافق الرباعي على قانون انتخابي مختلط، يشكل اقصاء لشريحة واسعة من اللبنانيين، ويرد المتوافقون على المختلط بأن ما توصلوا إليه ليس بالضرورة القانون الأمثل، لكنه أفضل بأشواط من قانون "الستين". ويقفلون مطالعاتهم بالقول: لقد أمضينا عشر سنوات نبحث عن قانون، وهذا ما توصلنا إليه، هاتوا ما عندكم، المجال مفتوح حتى العشرين من شباط، وليأخذ الباحثون في حسبانهم تحفظات الطوائف وهواجسها، والتي أثبتت انها أقوى من أي قانون.

مشاكل لبنان تبدو صغيرة مقارنة بالمآسي التي دخل فيها النظام العالمي، في ظل "طحشة" الثور الأميركي على كل الاتفاقات والمواثيق والأعراف. فالرئيس ترامب الذي يطبق كل حرف مما قاله في حملته الانتخابية، ولد تسونامي حقيقيا سيحتاج العالم إلى وقت غير قصير لاستيعابه.

في الانتظار، لبنان الذي شغله الأمن وقانون الانتخاب وضربته موجة الصقيع، سيحظى بليلة دافئة ليست كالليالي، سيتلألأ فيها نجوم "الرقص مع النجوم" في حلقته الأخيرة هذا الموسم.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

يتفق العاملون على انتاج قانون عتيد للانتخابات، على توصيفه بأبغض الحلال أو أهون الشرور، أو بالمخرج المقبول لأزمة غير مقبولة قد تنتج عن العمل ب"الستين" أو الذهاب إلى التمديد. فبين هذين الشرين، يبقى أي قانون أخف وطأة وأكثر قابلية للتفاهم حوله، وإن كان الاجماع حوله بعيد المنال ولا تطاله آمال اللبنانيين- جميع اللبنانيين- المعلقة على قانون انتخابات عادل ومنصف وميثاقي ومبدد للهواجس وطارد للمخاوف.

القانون العتيد قريبا، كما أمل رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل. القانون الجديد المختلط يقاربه الجميع بتفاؤل وتحفظ وحذر. تفاؤل بتخطي "الستين" والتمديد. وتحفظ على النتائج. وحذر حيال الكشف عن المناقشات واعلان موعد تصاعد الدخان الأبيض.

تحضير الأرضية للمرحلة المقبلة، قانونا وانتخابات وتحالفات ومعادلات، شكل عنوانا بارزا لمضمون واسع في جولة باسيل في بعبدا: "التفاهم مع حزب الله بي التفاهمات"، وهو الذي ازال خطوط التماس بين المناطق. والتفاهم مع "القوات" أزال خطوط التماس بين الأخوة وفي الداخل المسيحي. والتفاهم مع "المستقبل" يهدم جدران التهميش، ويبني جسور الشراكة. وهي مواقف تضاف إلى مواقف أطلقها باسيل من أيام من سن الفيل، مضمونها ان هدف "التيار الوطني الحر" الفوز في الانتخابات المقبلة، وإعادة تشكيل الحياة السياسية وتمتين الحضور المسيحي.

وعلى المقلب الوطني الأوسع والأشمل من المعادلة، اطلالة للرئيس ميشال عون على فرنسا وأوروبا والعالم الفرانكوفوني، هي الأولى له منذ تسلمه مقاليد الرئاسة، في حديث إلى محطة فرنسية أطلق فيه مواقف واضحة وصريحة ومباشرة، من الوضع في لبنان وسوريا والتطورات الاقليمية والدولية، ومنها ان الرئيس السوري بشار الأسد باق، وان الذين طالبوا برحيله يجهلون تاريخ سوريا، مؤكدا ان التعددية ستنتصر والتطرف سينكسر، ولبنان سيكون المثال الذي سيحتذي به العالم.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"

انتهى الحلم الأميركي، وأميركا التي نعرفها لم تعد هي ذاتها. فالدولة العظمى وحلمها الكبير القائم على ان كل الناس خلقوا متساوين وان لهم حقوقا كالحياة والحرية والسعي إلى السعادة، تغيرت وقلبت مبادئها، بتوقيع على مرسوم يعلق استقبال اللاجئين تحت شعار حماية الأمة من دخول ارهابيين أجانب.

أطاح الرئيس دونالد ترامب بأحلام مئات آلاف المهاجرين، وجعل الظلم يلحق بالضحية مرتين، مرة حيث الفقر والجوع والخوف والموت، ومرة حين دمر الأمل ولو حتى بمحاولة الهروب إلى الأفضل.

أميركا العظمى تحولت إلى أميركا الغاضبة، وقراراتها لم تعد تشبهها، فمن سيمنع تحويل أرض الأحلام إلى أرض الخائفين؟، ومن سيذكر الادارة الأميركية الجديدة ان البلاد القائمة على الحرية والمساواة، لا يمكن ان تتحول فجاة إلى بلاد عنصرية فئوية؟.

كتب توماس فريدمان: مؤسس "آبل" ستيف جوبز هو ابن عبد الفتاح الجندلي الذي وصل إلى أرض الأحلام تلميذا من حمص السورية. فمن يعرف ماذا خلف مئات آلاف المهاجرين؟، ومن يحق له اعتبار ان خلف كل هؤلاء ارهابي من دولة سمت نفسها اسلامية، فوصمت دولا وشعوبا ودينا بارهاب حول الدولة العظمى إلى دولة خائفة؟.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

العواصف التي أثارتها قرارات دونالد ترامب، أربكت مطارات الولايات المتحدة الأميركية، ومعها مطارات دول العالم. كما اربكت المهاجرين من الدول السبع المشمولة بقرار الرئيس الأميركي.

وفيما تسببت قرارات ترامب بموجة احتجاجات شعبية، ترافقت مع أحكام قضائية في ثلاث ولايات أميركية منعت ترحيل المهاجرين إلى بلدانهم. دافع الرئيس الأميركي عن نفسه، معتبرا ان بلاده تحتاج لحدود قوية وعمليات تدقيق مشددة، لتجنيبها الفوضى التي تشهدها أوروبا والعالم.

أما في لبنان، فان العاصفة الطبيعية قد انحسرت، مخلفة وراءها الثلوج والصقيع البارد، وسط استمرار اعلان المواقف الداعية إلى بلورة قانون جديد للانتخابات واجرائها في وقتها.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

دخل جنون دونالد ترامب حيز التنفيذ رسميا، وبدأ ترجمة شعاراته إلى أفعال ميدانية، فحول مطارات الولايات المتحدة إلى معتقلات ترفع عناوين حماية الأمة من دخول ارهابيين أجانب أميركا.

قرارات يبررها ترامب بأنها وقائية، ستضمن حدودا قوية بخلاف فوضى أوروبا والعالم حاليا، لكن اغلاق الحدود سيشكل تغليفا لأميركا وانعزالا لها، بدأ يحدث ردود فعل داخل المجتمع الأميركي من رأي عام ومحاكم وقضاة.

وفي مطارات لبنان الانتخابية، جنون على مستوى النزوح السياسي الذي سيضرب شريحة واسعة من اللبنانين، ويشل الحركة النسبية، ويطيح بآمال اللبنانيين في التغيير المنشود. فالأربعة الكبار، صانعو الصيغ الانتخابية، لم يتميزوا بأي علامة فارقة عن رجالات الوصاية وقانون كنعان وتقسيمات رستم. فهل هذا ما طمح إليه الرئيس ميشال عون في بداية عهده؟.

وبكل زهو، على شكل انتصار، تحدث الدكتور سمير جعجع عن تحقيق الحلم المنتظر، وعن بذل جهود جبارة. وراح فريق آخر نحو الزعيم وليد جنبلاط، للتهنئة وابلاغه بالفوز بلا معركة. ولا ينفك المقسمون للدوائر، عن تلقين المواطنين دروسا بالتوزيع العادل، فعن أي توزيع نتحدث؟، وأي حلم منتظر؟، هل سألوا الناس رأيها؟، هل استشاروا أيا من القوى السياسية الأخرى؟. هل سأل جعجع نائبه جورج عدوان نفسه عن رأيه بالقانون، وهو المنظر للدعوة إلى نقاش تحت سقف مجلس النواب بندا بندا؟.

فمن استفتى الناس على ممثليها ودوائرها وأقضيتها وصوتها واختلاط طوائفها؟، ومن سأل الحراك الشعبي عن شارع سوف يتحرك إذا ما فرض قانون لثيبت أقدام مافيا الحكم؟.

لم يتعلم أحد من تجربة الانتخابات البلدية، فعندما اتفقت القوى السياسية على بيروت، ظهرت لهم "بيروت مدينتي". وعندما طوقوا طرابلس باتفاق سياسي يدير ظهره للناس، ظهر لهم أشرف ريفي. اليوم بدأت طلائع رباعية حادلة، تختبىء خلف هواجس وليد جنبلاط، لتستعيد السلطة وتتسبب بأضرار في الأرواح السياسية. لكن الضرر الأول سيقع على عهد رئيس أقسم بالعدالة الانتخابية، فقسموا وعده وهددوا عهده. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017
11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017
الطقس