hit counter script

أخبار محليّة

الحريري: مرتاحون للاجواء السياسية والامور في طريق التحسن المتواصل

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 18:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم، في السراي الحكومي، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين واعضاء المجلس البلدي، في حضور المستشار فادي فواز، وسلم علم الدين الرئيس الحريري مذكرة تضمنت لائحة باحتياجات منطقة الميناء الخدماتية والمعيشية وابرزها مشكلة النفايات وشبكة الصرف الصحي وتأهيل الواجهة البحرية وتأهيل خان التماثيل، والاهتمام بمحمية جزيرة النخيل لجذب السياح ومشروع سكة الحديد وايجاد حل لمشكلة حارة التنك والحارة الجديدة.

واعرب الحريري خلال اللقاء عن ارتياحه "للاجواء السياسية السائدة في البلد وعودة المؤسسات الدستورية للعمل بشكل طبيعي"، وقال:"الحياة السياسية عادت الى دورتها وكما يلمس الناس الامور في طريق التحسن المتواصل ونأمل ان ينسحب التوافق السياسي السائد حاليا على تنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية والضرورية لا سيما في الميناء وطرابلس والشمال".

وابدى الحريري اهتمامه بمتابعة المطالب شخصيا وقال: "تعلمون كم تعني لي منطقة الميناء وطرابلس والشمال واهلها، وسنعمل ما في وسعنا لانجاز الدراسات المتعلقة بالمشاريع الواردة في المذكرة ونأمل في تنفيذ الممكن منها في عهد الحكومة الحالية وانا على استعداد لمتابعة هذه المشاريع مع المعنيين. هناك مشاريع قوانين عديدة تتضمن قروضا ميسرة لتمويل مشاريع تنموية وحيوية في منطقة الشمال ونأمل اقرارها في وقت قريب، وكما تعلمون لدينا فرصة لتمويل العديد من مشاريع البنى التحتية في الميناء من خلال المساعدات التي تردنا لدعم احتياجات النازحين السوريين".

بعد الاجتماع قال علم الدين: "هذه ليست زيارتنا الأولى للرئيس الحريري، وقد قدمنا له التهنئة بتشكيله الحكومة الجديدة خاصة وان هناك علاقة قوية جدا تربط بلدية الميناء بدولة الرئيس، فالتعاون بيننا مثمر على الصعيد الإنمائي لمصلحة المدينة".

وأضاف: "عرضنا لدولته المشاريع التي نريد أن ننفذها في المدينة، وهو اساسا على اطلاع كامل بتفاصيلها، وقد وعدنا بالمساعدة والعمل بشكل سريع من أجل تحقيق هذه المشاريع".

وعند السادسة مساء استقبل الحريري وفد القيادة السياسية للفصائل الفلسطينية برئاسة امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة.
 

  • شارك الخبر