hit counter script

أخبار محليّة

الشيخ شريفة: نرى تراجع البعض من تحمل المسؤولية في إيجاد قانون نسبي

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت حركة "أمل" وآل هاشم ذكرى اسبوع محمد محمود هاشم في حسينية الزهراء في بئر حسن، في حضور الامين العام للاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة ونائب القائد العام لكشافة الرسالة الاسلامية حسين عجمي وعضو قيادة اقليم بيروت في الحركة حيدر حيدر وآل الفقيد وجمع من المنطقة والجوار.

استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، وكانت كلمة لحركة "أمل" ألقاها الشيخ شريفة الذي اكد ان "المجتمع الصحي هو مجتمع الثقة وحسن الظن بالآخر والابتعاد عن التشكيك وسوء الظن".

أضاف: "ان النفاق السياسي يبدأ باقتراحات اجتماعية لمصلحة المواطن، وعندما تصل الحقيقة يميع هؤلاء طروحاتهم ويتهرب من الواقع، وقد وصل نفاق البعض الى أعلى المستويات".

وقال شريفة: "نحن في حركة أمل أول من إقترح تخفيض سن الاقتراع الى 18 سنة، وكان هنالك من يزايد علينا، وعندما وصلنا الى جلسة بت الموضوع في المجلس النيابي عمل هؤلاء المزايدون على تطيير نصاب الجلسة".

اضاف: "الآن في اقرار قانون جديد للانتخابات نرى تراجع البعض وتهربهم من تحمل المسؤولية في إيجاد قانون نسبي يؤدي الى عدالة إجتماعية وسياسية في التمثيل الصحيح داخل مجلس النواب"، وسأل: "لما هذا التهرب الان"، وقال "الاهداف باتت معروفة".

وختم شريفة: "كم سمعنا بحقوق تمثيل المرأة في الحكومة والمجلس، ونحن في حركة أمل أخذنا هذا الامر على عاتقنا، ونحن نعلم أننا لسنا الكتلة الاكبر في المجلس أو الحكومة، ولكن كنا الاصدق مع أنفسنا أولا ومشينا بهذا الامر لجهة تمثيل المرأة ونفذنا ما قلناه". 

  • شارك الخبر