hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-37222501

ميركل تدعو للتعامل مع ترامب باحترام وعلى أساس القيم المشتركة

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 07:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خلال اجتماع مغلق لحزبها، حثت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، على التعامل مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باحترام وعلى أساس القيم المشتركة، لافتةً إلى أن ذلك ينطبق على الاقتصاد والتجارة والدفاع أيضاً.حثت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم السبت (21 كانون الثاني/يناير 2017) على التعامل مع الإدارة الأمريكية الجديدة باحترام وعلى أساس القيم المشتركة. يأتي ذلك بعد أن أدى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، أمس الجمعة، اليمين الدستورية ليكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

وخلال اجتماع مغلق لحزبها المسيحي الديمقراطي في ولاية بادن فورتمبرغ، قالت ميركل اليوم في مدينة شونتال إن "العلاقة عبر جانبي الأطلسي لن تكون خلال السنوات المقبلة أقل أهمية مما كانت عليه في الماضي". وأضافت ميركل أن ترامب أوضح قناعاته مرة أخرى بصورة جلية خلال خطاب التنصيب، وأكدت أن الأفضل للجميع الآن هو العمل المشترك على أساس القيم المشتركة، ولفتت إلى أن هذا الأمر ينطبق على النظام الاقتصادي والتجارة بالإضافة إلى الدفاع أيضاً.

ورأت ميركل أن "تبادل وجهات النظر باحترام" هو أفضل الطرق للتوصل إلى حلول توافقية عند اختلاف الآراء، ووعدت بأن تحاول بلادها الإسهام بدور في هذا المجال من خلال رئاستها لمجموعة العشرين في العام الحالي.

خ.س/ص.ش (د ب أ)

  • شارك الخبر