hit counter script

أخبار محليّة

حمادة من عين التينة: نتمنى ان يكون هناك حل وطني يؤمن صحة التمثيل للجميع

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 14:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري وفد اللقاء الديمقراطي ضم الوزيرين مروان حمادة وايمن شقير والنواب : اكرم شهيب ، وائل ابو فاعور ، هنري حلو وعلاء الدين ترو.
وجرى الحديث حول قانون الانتخابات.
وقال الوزير حمادة بعد اللقاء : حملنا الى دولة الرئيس بري رسالة ودّ وصداقة من الاستاذ وليد جنبلاط ، وناقشنا طبعاً الموضوع الذي من أجله نقوم بجولة بدأت باللقاء مع فخامة الرئيس وستستمر بعد دولة الرئيس بري للقاء رئيس الوزراء ومرجعيات اخرى . الابتسامة التي على وجوهنا تدل كالعادة اننا نجد دائماً عند الرئيس بري كل التفاهم والتفهم لطرحنا ولأحقية طرحنا بالنسبة لمقاربة قانون الانتخاب . نحن جزء من اي حل وطني ونحن السباقون تاريخياً والى اليوم الى الحلول الوطنية ، نحن السباقون بالتمثيل الصحيح. وانطلاقاً من هذا المعيار الذي يطالب به الآخرون ونحن معهم فيه ، نطالب ان يشمل معيار التمثيل الصحيح الجميع دون تمييز من مقدمة الدستور الى المادة 95 منه اي ما يشمل كل الحقوق للمكونات اللبنانية وصولاً الى ما نصبوا اليه وهو الغاء الطائفية . نحن نقف عند احقية هذا الطرح ، ونتمنى ان يكون هناك حل وطني يؤمن صحة التمثيل للجميع ، وليس تأمين التمثيل الصحيح لشريحة ما، ونحن معها، ونلغي هذا التمثيل عن الآخرين .
وختم : عند الرئيس بري كالعادة نجد دائماً الاستيعاب والتفهم الوطنيين لهذه القضايا، وكما حمى هذه الجمهورية في اوقات الفراغ هو لا يزال من حماة هذه الجمهورية في كل وقت.
من جهة اخرى ابرق الرئيس بري الى المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي الخامنئي ، والرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني ، ورئيس مجلس الشورى الدكتور علي لاريجاني معزياً بضحايا حريق وانهيار برج بلاسكو في طهران . 

  • شارك الخبر