hit counter script

أخبار محليّة

غزال: لقانون انتخابي على أساس النسبية يكون فيه لبنان دائرة واحدة

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 13:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم حفل تأبيني في النادي الحسيني لبلدة الزرارية، حضره عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" محمد غزال وعلماء دين ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وفاعليات اجتماعية وحشد كبير من الاهالي والمحبين.

وتحدث غزال باسم الحركة، وقال: "دورنا الزوايا الحادة وقربنا ما بين المتباعدين واليوم نعيش في مرحلة سهلنا الوصول اليها وتنازلنا عن الكثير وغضينا النظر عن مساوىء عديدة، همنا ان يبقى هذا الوطن بمنأى عن الدخان المتلبد في سماء المنطقة والحرارة التي تزكي نارها دول كبرى والتي لا فرق في مصلحتها بينها وبين مصلحة العدو الاسرائيلي الذي فشل في المواجهات المباشرة فلجأ الى التمزيق الداخلي والفتنة الداخلية لكي تفقد هذه المنطقة عناصر قوتها".

وتابع: "لو نظرنا حولنا سائلين أين اصبحت الجيوش العربية وأين قوتها؟ هل هذه الفوضى الخلاقة التي وعدنا بها الاميركيون، منطقة ممزقة تستطيع اسرائيل ان تكون سيدتها على الصعيد الاقتصادي وغيره"، وقال: "دعونا دعوة وطنية صادقة من ايمان وطني صادق ان تعالوا نتفق على كل شيء يحدد مستقبلنا واليوم أصبح لدينا رئيس للجمهورية وأصبح لدينا مجلس وزراء والمؤسسات الدستورية انطلقت مسيرتها وهنا لا بد لنا من اننا ننوه بدور المجلس النيابي لجهة المقررات وخاصة بما يتعلق بالتثبيت للمعلمين المتعاقدين".

وتمنى "ان يشمل التثبيت جميع المتعاقدين في الدوائر الرسمية لكي يطمئن المواطن ليومه وغده"، مشيرا الى "اننا امام استحقاق نيابي جديد والمطلوب إيجاد قانون انتخابي يتمثل فيه الجميع على ان يكون لبنان دائرة واحدة على أساس النسبية حتى لا يقول أحد ان حقه مصادر من جهة ثانية او من فئة اخرى".

وأكد اننا "سنبقى أم الصبي وبان هذا الوطن وطنناالنهائي وعلينا ان نتحمل المصاعب لكي نصل الى قاسم مشترك يجمعنا ويعزز وحدتنا الداخلية".  

  • شارك الخبر