hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

النحاس يتعافى مع تراجع الدولار

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 08:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ارتفعت أسعار النحاس الجمعة مع تراجع الدولار لكن صدور بيانات ضعيفة بشأن الاستثمار والإنتاج الصناعي من الصين - أكبر مستهلك في العالم -أذكى المخاوف بشأن الطلب.
وقال متعاملون إن السوق في انتظار سماع المزيد بشأن خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاقتصاد الأمريكي بعد تنصيبه رسميا رئيسا للبلاد.

وأغلقت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن مرتفعة 0.2بالمئة إلى 5748 دولارا للطن لكنها تتجه صوب تسجيل أول خسارة أسبوعية منذ ما قبل عطلة عيد الميلاد.

وقلص الدولار مكاسبه بعد بدء التداولات في نيويورك مما جعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة للمشترين غير الأمريكيين ما قد يدعم الطلب. لكن من المتوقع أن تدفع توقعات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق هذا العام الدولار فوق المستويات المرتفعة التي بلغها في الآونة الأخيرة.

وستظل الصين التي تمثل نحو نصف الطلب العالمي على المعادن الصناعية مركز الاهتمام هذا العام.

ويقول محللون إن نمو الاقتصاد الصيني 6.8 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي وبما يفوق التوقعات سيدعم المعنويات لكنهم أشاروا أيضا إلى أن بيانات الاستثمار والإنتاج الصناعي في ديسمبر تشير إلى تباطؤ نمو الطلب

ومن بين المعادن الأخرى ارتفعت العقود الآجلة للألومنيوم للتسليم بعد ثلاثة أشهر واحدا في المئة إلى 1845 دولارا للطن بعد أن لامست في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى في 20 شهرا عند 1852.50دولار للطن بفضل أنباء عن أن الصين قد تخفض طاقة صهر المعادن بسبب مخاوف بيئية.

وانخفض الزنك 0.1 في المئة إلى 2767 دولارا للطن وارتفع الرصاص1.1 في المئة إلى 2309 دولارات للطن وأنهي النيكل تعاملاته متراجعا2.3 في المئة إلى 9700 دولارا للطن.

وانخفض القصدير 2.3 في المئة إلى 20 ألفا و210 دولارات للطن لكنه فوق أدنى مستوي في شهرين البالغ 20 ألفا و20 دولارا للطن
 

  • شارك الخبر