hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

شغب واحتجاجات في واشنطن عقب تنصيب ترامب... وتوقيف أكثر من 90 شخصا

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 21:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حطم أشخاص يرتدون ملابس سوداء استبد بهم الغضب من تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة نوافذ متاجر وسيارات في واشنطن اليوم الجمعة واشتبكوا مع الشرطة التي ردت بإطلاق رذاذ الفلفل وقنابل صوتية.
وسار مئات الأشخاص بعضهم يضعون أقنعة على الوجه في شوارع وسط المدينة وحطموا نوافذ فرع لمصرف بنك أوف أمريكا وأحد مطاعم مكدونالز ومتجرا لستارباكس.

وردد الحشد هتافات مناهضة لترامب وحملوا لافتة واحدة على الأقلكتب عليها "اجعلوا العنصريين يخافون مجددا" للسخرية من شعار حملةت رامب "اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا".

وحطم المحتجون أيضا بضع سيارات وقذفوا سلالا للقمامة وصناديق لبيع الصحف في الشوارع.

وفي موقع غير بعيد عن البيت الأبيض تشاجر محتجون مع الشرطة وألقوا مقاعد معدنية على مقهى مكشوف.

وذكرت محطة تلفزيون محلية أن اثنين من ضباط شرطة العاصمةو اشنطن أصيبا في مشادات مع محتجين. واعتقلت الشرطة حوالي 90 شخصا.

وفي وقت سابق سد نشطاء ليبراليون في احتجاج نظمته جماعة تطلق على نفسها (عرقلوا 20 يناير) نقاط التفتيش الأمنية المؤدية إل ىمكان حفل التنصيب. وقامت الشرطة بإبعاد بعضهم.

وقال علي مكراكن (28 عاما) وهو من سكان واشنطن إن الجماعة تعبرعن استيائها من تعليقات ترامب المثيرة للجدل بشأن النساء والمهاجرين غير الشرعيين والمسلمين.

وأضاف قائلا "لدينا أناس كثيرون من خلفيات متعددة يعارضون الأمبريالية الأميركية ونحن نشعر أن ترامب سيواصل ذلك الميراث."

ومن المتوقع أن يكون أكبر الاحتجاجات مسيرة للنساء يوم السبت في واشنطن من المنتظر أن يشارك فيها نحو 200 ألف شخص من مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

ونشر جهاز الأمن الرئاسي وشرطة واشنطن ووكالات أمنية أخرى نحو28 ألف فرد لتأمين منطقة مساحتها حوالي ثمانية كيلومترات مربعة فيوسط واشنطن.

  • شارك الخبر