hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

رسميا... تنصيب دونالد ترامب رئيس للولايات المتحدة الاميركية

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 16:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اطلق الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب برفقة زوجته ميلانيا، اليوم، مراسم يوم تنصيبه عبر توجهه الى كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الابيض في واشنطن قبل ان يتناولا الشاي مع الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما وزوجته.

وترامب الذي ينصب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة  في مبنى الكابيتول، ارتدى معطفا وبزة داكنة اللون وربطة عنق حمراء. فيما ارتدت زوجته ثوبا باللون الازرق. أما في تقاليد وطقوس المراسيم، فيجهل كثيرون شكل الأعلام التي رفعت على الواجهة الغربية للكونغرس الأميركي، والتي تزين خلفية حفل تنصيب الرئيس الأميريكي دونالد ترامب. هذه الأعلام تروي قصة التاريخ الأمريكي، منذ ولادة الاتحاد حتى يومنا هذا.

ووصل ترامب وزوجته إلى مدخل البيت الأبيض وكان في استقبالهما الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما مع زوجته ميشال أوباما، وبعد التقاط صورة تذكارية عقد الزعيمان لقاء داخل البيت الأبيض.

وسيتناول دونالد وميلانيا ترامب الشاي مع باراك وميشيل اوباما في احد صالونات البيت الابيض قبل ان يتوجهوا معا في الموكب نفسه الى مبنى الكابيتول حيث سيؤدي ترامب اليمين كرئيس قبل أن يلقي خطابه.

وغرد الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب، اليوم قائلا: "ان كل شيء يبدأ اليوم،" قبيل انطلاق احتفال تنصيبه بصفته الرئيس 45 للولايات المتحدة.

وكتب على تويتر "كل شيء يبدأ اليوم. سأراكم عند الساعة 11,00 صباحا لاداء القسم. الحراك يستمر - العمل يبدأ!".

فيما بدأت الحشود تتجمع وسط واشنطن لحضور حفل تنصيبه خلفا للرئيس باراك اوباما الذي غادر المكتب البيضوي للمرة الأخيرة.


 

  • شارك الخبر