hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

كتاب من مصلحة الارصاد الجوية الى محمد الحوت

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 12:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه المهندس في مصلحة الارصاد الجوية محمود دهيني، كتابا الى المدير العام للطيران المدني محمد الحوت، سأل فيه عن الاجراءات التي تم اتخاذها في حق ادارة نادي الغولف، "لردعها عن ممارساتها تجاه موظفي وأجهزة الرصد الجوي في النادي، ولا سيما بعد ملاحظتي أن هذه المخالفات لم تتوقف على الرغم من مرور أكثر من ستة أشهر على كتابي في تموز الماضي".

واشار الى انه أرفق ربطا مع هذا الكتاب بعض الصور "التي توضح الأضرار اللاحقة بال "PARK" الذي يحتوي على أجهزة الرصد، ولا سيما التكسير اللاحق بجهاز قياس الحرارة والرطوبة والأضرار اللاحقة بالسياج المعدني والردم الموجود بمحاذاة المحطة والذي يؤثر سلبا على حركة الرياح ودرجات الحرارة والرطوبة، هذا بالاضافة الى تحويل باحة مركز ادارة الأرصاد الى موقف لسيارات رواد النادي، وهذا ما لم يكن عليه الحال على مدى سنوات طويلة. فبالرغم من وجود حاجز خاص لهذه الباحة، فان ادارة النادي تبقيه مفتوحا وتسمح للسيارات بالدخول، بالرغم من طلباتنا المتكررة لهم بابقائه مغلقا"، موضحا ان هذه الصور تم التقاطها صباح الخميس في 19 كانون الثاني.

وتوجه دهيني الى الحوت بالقول: "ان محطة الأرصاد الجوية الموجودة في نادي الغولف هي محطة نموذجية لأنها تستوفي الشروط العالمية المفروضة من المنظمة العالمية للرصد الجوي، وهذا يحتم علينا حمايتها وتطويرها وليس المساهمة في تدميرها كما يحصل حاليا، ولا يغيب عنكم أن استيفاء الشروط العالمية هو أمر ضروري لما فيه من مصلحة لادارة الطيران المدني من جهة ولصورة لبنان وسمعته من جهة ثانية".

وختم: "واني اذ أتقدم بهذا الكتاب رفعا لمسؤوليتنا عن هذه الأضرار، فاني أتمنى على جانبكم الكريم اتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة بحق ادارة نادي الغولف وعدم الاكتفاء بالتواصل الشفهي الذي أثبت عدم جدواه حتى الان". 

  • شارك الخبر