hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بلدية ببنين العبدة كرمت ضباطا وعناصر في قوى الأمن

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 11:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت بلدية ببنين العبدة إحتفالا تكريميا لضباط وعناصر من قوى الأمن الداخلي، وشرطي السير المؤهل أول خليل الياس مخول الذي يتميز في ادائه بتنظيم السير على مفارق عكار، برعاية المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص.

حضر الاحتفال، رئيس هيئة الإشراف والرقابة في "تيار المستقبل" محمد المراد وقائد سرية درك عكار العقيد مصطفى الأيوبي، وآمر مفرزة سير حلبا المقدم علي عباس، وآمر فصيلة العبدة النقيب عمر السيد، رئيس مخفر العبدة المؤهل أول وليد حماد، رئيس إتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع أحمد المير، رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم، ورئيس بلدية المحمرة عبد المعنم عثمان.

وتحدث رئيس بلدية ببنين-العبدة كفاح الكسار موجها التحية ل "مؤسساتنا الأمنية بفروعها كافة، والتي تعمل من باب الوفاء والتقدير لمؤسسة قوى الأمن الداخلي التي لمسنا حقيقة تفاعلها مع أبناء المجتمع من خلال ممارسات وضبط الأمن".

أضاف:"لأننا نتوق أن نرى دولتنا تعطي هذه المنطقة حقها في الانماء للتخفيف من حرمان هذا الشعب المحروم كان هذا التكريم، عندما نكرم اليوم الشرطي والضباط نكرم كل من يقف على الطرق من قوى الأمن الداخلي وعناصر السير وينظم عملية السير وكل المساهمين".

وألقى المير كلمة نوه فيها ب"إنجازات قوى الأمن الداخلي"، مشيرا "ان الأمن أساس بناء المجتمعات والأوطان".

وناشد القوى الأمنية أن" يكونوا شديدين مع المخلين بالامن، فالضبط يمنع الفوضى ووقوغ الجريمة، والأمن مسؤولية الجميع، خصوصا أننا نعيش وسط دائرة من الأحداث الملتهبة".

وتحدث المراد معتبرا أن "التكريم لفتة ومبادرة ومفيدة في آن، أن نكرم إنسانا أو جهازا، والأهمية أن هناك في عكار من ينظر نظرة ثاقبة وهي رسالة أن المكرم له صفة احترام ومنع التجاوز عليه".

أضاف:"ببنين رائدة في المبادرات والأفكار وسباقة في الطرح، نحن مع تطبيق القانون ولكن هذا القانون لم تصدر المراسيم التطبيقية له ولم يطبق إلا على الفقراء وجزء الغرامات والمخالفات ولم تؤمن له البنى التحتية من طرقات مؤهلة، نحن بحاجة للقانون ونحن معه ولكن علينا أن ندرك تماما ونعمل لتطوير هذا القانون تطبيقا".

والقى الزميل الإعلامي منذر المرعبي كلمة منوها بمبادرة الدكتور الكسار، متحدثا عن" التنويه بالشرطي مخول الذي بالفعل هو مثال للشرطي النشيط والمحب للمجتمع والذي يعمل بحماس وعزيمة لافتة ورغبة في معالجة ازمات السير الخانقة كما نوه ب "الاعلامي اسامة عويد الذي اضاء على الشرطي مخول اعلاميا عبر تقرير مصور".

ومن ثم قدم الكسار الدورع التقديرية للعقيد الايوبي والمقدم احمد والنقيب السيد والمؤهل مخول والمؤهل حماد والاعلامي عويد.

ومن ثم قص قالب حلوى حمل شعار قوى الأمن الداخلي ووزعت الدروع التكريمية وهدايا تذكارية تمثلت باقلام رصاص منحوتة على رؤوسها من تصميم الفنان نعمان الرفاعي.  

  • شارك الخبر