hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

النفط يصعد من أدنى مستوى في أسبوع بعد تقرير وكالة الطاقة

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 08:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الفجوة تتقلص بين العرض والطلب في أسواق النفط العالمية حتى قبل أن تتبلور تخفيضات الإنتاج التي تعهد بها أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجون المستقلون لكن زيادة مخزونات الخام الأمريكية كبحت المكاسب.

وقالت الوكالة إنه بينما "من المبكر جدا رؤية مستوى التزام أعضاء أوبك بالتخفيضات التي تعهدوا بها هبطت مخزونات الخام التجارية في العالم المتقدم للشهر الرابع على التوالي في نوفمبر تشرين الثاني ومن المتوقع استمرار الانخفاض في ديسمبر كانون الأول.

واختتم خام القياس العالمي مزيج برنت الجلسة مرتفعا 24 سنتا أو ما يعادل 0.45 بالمئة إلى 54.16 دولار للبرميل بعدما نزل 2.8 بالمئة في تسوية الجلسة السابقة في حين ارتفع الخام الأمريكي 29 سنتا أو 0.57 بالمئة إلى 51.37 دولار للبرميل بعدما هبط إلى أدنى مستوى في أسبوع يوم الأربعاء عند 50.91 دولار للبرميل.

كما كبح ارتفاع الدولار مكاسب النفط أيضا.

وهبطت أسعار النفط إلى مستويات متدنية خلال الجلسة بعدما نشرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات أظهرت أن مخزونات الخام ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي مع تقليص شركات التكرير لإنتاجها بشكل حاد.

وقال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية في دافوس بسويسرا يوم الخميس إنه يتوقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي بمقدار 500 ألف برميل يوميا على مدار عام 2017 وهو ما سيمثل رقما قياسيا جديدا.

  • شارك الخبر