hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-37200140

الادعاء الألماني يطالب بست سنوات سجن لتلميذة طعنت شرطيا

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 07:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد سنة من طعنها شرطيا ألمانيا في محطة القطارات الرئيسية في مدينة هانوفر، طالب الادعاء العام بإيقاع عقوبة السجن ست سنوات على الألمانية من أصل مغربي صفية س. ومن بين التهم الموجه إليها أيضاً عضوية تنظيم إرهابي أجنبي(داعش).بعد سنة من طعنها شرطي بسكين في هانوفر، طالب الادعاء الألماني اليوم الخميس (19 كانون الثاني/يناير 2017) بإيقاع عقوبة السجن لمدة ست سنوات بحق الفتاة، صفية س.، المتعاطفة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي. ويُعتقد أن الفتاة قامت بفعلتها بناء على تكليف من التنظيم الإرهابي، وذلك بعد فشلها بالتوجه لمناطق سيطرته في سوريا.

وقد تم توجيه عدة تهم للتلميذة، البالغة من العمر 16 عاماً، من بينها الشروع في القتل والتسبب بجراح جسدية خطيرة وعضوية تنظيم إرهابي أجنبي، حسب ما أفاد به الإدعاء العام أمام المحكمة العليا في ولاية سكسونيا السفلى. وقد جرت المحكمة خلف أبواب مغلقة نظراً لأن صفية قاصرة. ومن المنتظر أن يقدم الدفاع مرافعته يوم غدا الجمعة.

وكانت صفية س.، المنحدرة من أصل مغربي، قد طعنت شرطيا بسكين في محطة القطار بمدينة هانوفر في فبراير/ شباط الماضي، ويبدو أن العملية كانت أول تكليف داخل ألمانيا من قبل تنظيم "داعش"، حسب قناعة السلطات المسؤولة. وكشفت مشاهد كاميرا المراقبة داخل محطة القطار عن ملابسات طعن الشرطي في عنقه ملحقة به جروحا بالغة، قبل أن يسيطر عليها شرطي آخر. لاحظ الشرطيان أن الفتاة توجه أنظارها إليهما بشدة وتتابعهما بشكل غريب، فشكَّا في أمرها وطلبا منها إبراز هويتها وعندئذٍ وجهت صفية طعناتها للشرطي، البالغ من العمر 34 عاماً.

خ.س/ي.ب (د ب )

  • شارك الخبر