hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-37201278

ميركل وأوباما: الروابط القوية بين ألمانيا وأميركيا "جوهرية" للنظام العالمي

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 07:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل خلال اتصال هاتفي بينهما أن الروابط القوية بين ألمانيا وأمريكا حيوية للنظام العالمي.قال الرئيس الأميركي المنتهي ولايته باراك اوباما والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الخميس (19 كانون الثاني/يناير 2017) أن الروابط القوية بين ألمانيا وأمريكا حيوية للنظام العالمي. جاء ذلك في خلال مكالمة هاتفية بين ميركل وأوباما. وقد قال البيت الأبيض إن أوباما وميركل اتفقا على أن التعاون "جوهري لضمان رابطة متينة بين أوروبا وأمريكا، ولضمان نظام دولي يقوم على قواعد، وللدفاع عن القيم التي قدمت الكثير للدفع بالتقدم البشري إلى الأمام في ألمانيا وأمريكا وكل العالم".

" الألمانية و"تايمز" البريطانية سياسة ميركل للجوء،كما هدد بفرض جمارك عقابية على صادرات السيارات الألمانية في الولايات المتحدة.

ومن جهتها ردت ميركل أن الأوروبيين هم وحدهم من يتحكمون بمصيرهم. وطالبت دول الاتحاد الأوروبي بألا تتأثر بانتقادات ترامب. وأضافت المستشارة أن بوسع الاتحاد الأوروبي التصدي للإرهاب والتحديات الأخرى من خلال قوته الاقتصادية وتوحده. وحول مستقبل العلاقات الأمريكية الألمانية قالت ميركل إن مواقف ترامب باتت معروفة لكنها شخصيا تفضل أن تنتظر إلى "أن يتسلم الرئيس الأمريكي منصبه رسميا" في العشرين من الشهر الجاري.

خ.س/ي.ب (أ ف ب، د ب أ)

  • شارك الخبر