hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

الإنتخابات ستحصل في موعدها وبقانون جديد

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 06:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مهما كان شكل القانون الجديد فإن الانتخابات النيابية ستحصل في توقيتها المحدد في 21 أيار المقبل. وزارة الداخلية تقول انه في حال التوصل الى قانون جديد فإن الوزارة بحاجة الى تأجيل تقني مدته ربما شهر او اكثر، ولكن الفرقاء السياسيين وخصوصا فريق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يصر على ان لا تمديد ولا تأجيل ولا فراغ بل انتخابات.

مصدر مطلع اكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان التوقيت اصبح من المسلمات التي لا يجب المس بها لأنه بعد تمديدين لمجلس النواب بحجج عدة تبين انها حجج كاذبة، وبالتالي لا يمكن تحمل تمديد جديد ليوم واحد، مشيرا الى ان كل الامور التقنية يجب ان تحل في حال التوصل الى قانون جديد عبر استقدام خبراء متخصصين للمساعدة في تدريب المندوبين.
وراى المصدر ان كل القوانين سهلة وغالبية اللبنانيين اصبحوا على دراية بها وبطريقة عملها، وعبر حملات اعلامية يمكن اعلام المواطنين بطريقة الانتخاب وآلياتها، مشددا على ان وزارة الداخلية يجب ان تتحول الى خلية انتخابية تضع من اليوم التصورات والاحتمالات، ولكن كل الامور تبقى في انتظار ان تتوصل القوى السياسية الى قانون انتخابي جديد.
وكشف المصدر عن أن القانون الجديد اصبح امرا واقعا بعد قيام عدد من القوى السياسية بنعي الستين وإعلان الحرب عليه، مرجحا ان يكون القانون الجديد قريب من القانون القديم ولكن مع تحسينات اضافية ترضي الفريق المسيحي وتراعي الحيثية الدرزية.

 


 

  • شارك الخبر